ماضي: طائرة تحمل 130 سائح أوروبي تصل العقبة ضمن برنامج سياحي هادف وإجراءات صحية دولية

عروبة الإخباري – اكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، مفوض السياحة شرحبيل ماضي أن الطائرة العارضة المتوقع هبوطها في مطار الملك الحسين السبت وعلى متنها فوج سياحي من بلغاريا هي من ضمن البرنامج السياحي الهادف الى عودة السياحة الخارجية الى المثلث السياحي الذهبي و ضمن اجراءات واشتراطات صحية دولية متفق عليها.

وأوضح نائب رئيس سلطة العقبة الخاصة بأن هناك طلبات لرحلات سياحية اجنبية الى منطقة العقبة قيد الموافقة. منوها الى أن الطائرة القادمة من بلغاريا هي الاولى منذ اغلاق المملكة معابرها الجوية والبرية لمكافحة وباء كورونا في منتصف اذار 2020.

وبين ماضي ان الطائرة تحمل على متنها ما بين 120 سائحا الى 130 سائحا. مشيرا في الوقت ذاته ان العقبة بانتظار عودة المجموعات السياحية قريبا ضمن ضوابط وشروط تم اقرارها من قبل وزارة السياحة وسلطة العقبة وسلطة البتراء اضافة الى جمعية الفنادق الاردنية.

واوضح ماضي ان الشروط التي تم وضعها وتعميمها على القطاع السياحي تتواءم مع المتطلبات الدولية. لافتا الى ان سلطة العقبة الخاصة بالتعاون مع كافة الجهات المسؤولة عن مكافحة كورونا اطلقت حملة تطعيم شاملة في العقبة والبتراء ورم (المثلث الذهبي).

وكشف نائب رئيس سلطة العقبة الخاصة بان هناك تعهد من قبل المسؤولين عن ملف كورونا بانه اذا وصلت نسبة التطعيم بلقاح كورونا الى 80 بالمائة في العقبة سيتم اعادة الانشطة الى ما كانت عليه قبل كورونا وتحديدا تاريخ 18-3-2020.

وتوقع ماضي ان تصل نسبة متلقي لقاح كورونا الى مستوى مبشر قبل انتهاء شهر رمضان المبارك وان يكون هناك قرارات تبدأ من العقبة وتنتقل الى باقي محافظات المملكة.

من جهة ثانية أكد نائب رئيس سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضى ان هناك توقعات بان تشهد العقبة خلال عطلة عيد الفطر السعيد نشاطا سياحيا ملفتا لا سيما من قبل الزوار المحليين من مختلف المحافظات الاردنية في ظل ان العقبة باتت هي المتنفس السياحي البحري الوحيد للاردنيين بسبب الاغلاقات والاجراءات المقيدة للسفر الى المدن البحرية الاخري بالمنطقة ، لافتا ان ان الاجواء الصيفية ورغبة المواطنين في البحث عن مساحات للاسترخاء والترويح ستساهم في ان تكون العقبة هي المقصد المفضل للاردنيين في عطلة عيد الفطر السعيد والتمتع باجواء بحرية صيفية غاية في الجمال والهدوء ، مشيرا ان فنادق العقبة بكل تصنيفاتها جاهزة لاستقبال الزوار ضمن اجراءات صحية مطمئنة.

شاهد أيضاً

اتفاقية بين أيلة والأردنية للماراثونات لتنظيم ماراثون البحر الأحمر

عروبة الإخباري – وقعت شركة “واحة أيلة” للتطوير والجمعية الأردنية للماراثونات، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة …

%d مدونون معجبون بهذه: