السفير الأردني في مسقط: العلاقات الأردنية – العُمانية تاريخية ومتميزة

عروبة الإخباري – أشاد السفير الأردني لدى سلطنة عُمان أمجد القهيوي بموقف الحكومة العُمانية حول الأحداث الأخيرة بالأردن واصفًا ذلك «بأنه ليس بغريب على السلطنة في دعم الاستقرار والأمن بالمنطقة».
ونوّه السفير الأردني، في حديث لوكالة الأنباء العُمانية، أن العلاقات الأردنية – العُمانية تاريخية ومتميزة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.
وبيّن أن العلاقات بين البلدين تستند إلى التفاهم ووحدة المصير والهدف المشترك والتنسيق المستمر بين القيادتين في مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2020 140 مليون دولار، مؤكدا الرغبة الصادقة في زيادة هذا الرقم من خلال تشجيع الاستثمار بين البلدين خصوصًا في المناطق الاقتصادية في ظل التسهيلات الجديدة التي أقرّتها السلطنة في مجال الاستثمار.
وأكد السفير القهيوي، أن الاتصالات مستمرة في اللجنة العُمانية – الأردنية بهدف تنشيط الجانب التجاري بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشاد برؤية عمان 2040 واصفًا إياها بأنها رؤية واضحة تستند إلى العديد من المعايير التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد العُماني وجذب الاستثمار لما تتميز به السلطنة من موقع جغرافي متميز .
وحول الأجواء الرمضانية في الأردن قال: إن العادات الاجتماعية في الأردن لا تختلف عنها في السلطنة وما يميز المملكة الأردنية الهاشمية في الشهر الفضيل هي الزيارات بين الأقارب وتناول الوجبات التقليدية بالإضافة إلى الإقبال الكبير على الحلويات الأردنية التي تشتهر بها، سائلا الله العلي القدير للدول العربية والإسلامية الاستقرار والسلام والأمن.

شاهد أيضاً

انسحاب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين مسابقة عالمية رفضا للتطبيع قيمتها مليون دولار أميركي

عروبة الإخباري – انسحب مئات الطلبة الجامعيين الأردنيين من مسابقة “هالت” (Hult Prize) العالمية لهذا …