وفاة الأمير محمد بن طلال

عروبة الإخباري – توفي الأمير محمد بن طلال بن عبدالله بن الحسين بن علي، الذي وافته المنية الخميس، عن عمر ناهز 81 عاما، قضاها في خدمة الوطن.
ونعى الديوان الملكي الهاشمي “المغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لجلالة الملك، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في عمان، يوم الخميس الواقع في 17 رمضان 1442 هجري، الموافق 29 نيسان 2021 ميلادي”.
والأمير محمد بن طلال من مواليد العام 1940.
وتلقى علومه الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية بعمّان، ثم التحق بمدرسة بوسوليل في سويسرا، وأنهى دراسته الثانوية في كلية بريانستون في المملكة المتحدة، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في بغداد. بعد إنهاء دراسته العسكرية وعودته للأردن إنضم إلى الجيش الأردني وذلك في كتيبة الحرس الملكي الخاص وذلك قبل أن يصبح المرافق العسكري للملك حسين.
وتولى الأمير الراحل عددا من المناصب في حياته:
ولي عهد الأردن في عهد الملك الحسين بن طلال، من 11 آب 1952 حتى 30 يناير 1962.
عُيّن رئيسًا لمجلس شيوخ العشائر في عام 1970.
عين ممثلًا شخصيًا للملك من عام 1973 وما زال يتولى هذا المنصب.
كما إنه ترأس في فترة من الفترات اللجنة العليا للسياحة، وعُيّن أكثر من مرة رئيسًا لهيئة النيابة على العرش ونائبًا للملك خلال سفره إلى الخارج.
في عام 1964 تزوج من الفلسطينية فريال إرشيد، والتي لقبت بعد الزواج بالأميرة فريال محمد، وأنجبا الأمير طلال، والأمير غازي.
وانفصلا في عام 1978.
وفي 28 يونيو 1981 تزوج من تغريد المجالي ابنة رئيس وزراء الأردن الأسبق هزاع المجالي، وقد لقبت بعد الزواج بالأميرة تغريد محمد.

شاهد أيضاً

أبو قديس : إعادة هيكلة البرامج الأكاديمية بما يتناسب مع التعلم الإلكتروني وسوق العمل

عروبة الإخباري – كشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، …

%d مدونون معجبون بهذه: