بنك الشفاء والصحة الأردني يُطلق مركزاً للإعلام الصحي

عروبة الاخباري- أطلق بنك الشفاء والصحة مركزاً مُختصاً بالإعلام الصحي ، وذلك تلبيةً لمُتطلبات العمل والتطور في تقديم الخدمات التي يُقدمها بنك الشفاء في المجال الصحي ، ولأهمية الإعلام الصحي في نشر الوعي الصحي بين المواطنين ، لمُساعدتهم من خلال الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة .

حيث يُعتبر هذا المركز فريداً من نوعه على مستوى الأردن ، ليختص في مجال الإعلام الصحي ، من حيث التدريب ، ونشر الأخبار والمعلومة الصحية ، وإعداد البحوث والدراسات في المجال الصحي ، بقصد نشر الثقافة والمعرفة الصحية ، وزيادة الوعي لدى المواطنين في القضايا الصحية .

مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد ، قالت بأنّ هذا المشروع الهام ، يأتي تنفيذه تأكيداً على سعي بنك الشفاء على تقديم كل ما هو حديث وفريد ونوعي ، في خدمة الصحة وتمكينها على الساحة الأردنية ، وأشارت أبو زيد إلى أنّ جائحة كورونا سلطت الضوء على أهمية الإستثمار بالإعلام بشكل عام ، والتركيز على الإعلام الصحي بشكلٍ خاص .

ونوّهت الدكتورة أبو زيد إلى أن مركز الإعلام الصحي ، سيتم التعاون فيه مع عدد من الجهات المعنية بشكل مباشر وغير مباشر ، بالإعلام بشكل عام وبالإعلام الصحي بشكل خاص ، منها وزارة الصحة ووزارة الشباب والجامعة الهاشمية وجامعة الشرق الأوسط وعدد من وسائل الإعلام المحلية .

وأوضحت أبو زيد على أنّ مركز الإعلام الصحي سيشمل على عدة أقسام مهمة ، وهي مطبوعة ورقية ، وموقعاً إخبارياً ، ومركزاً للتدريب الإعلامي ، ووحدة للإنتاج الإعلامي ، ووحدة للبحوث والدراسات ، لكل منها إختصاصاً محدد ، تتكامل جميعها في سبيل رفع الوعي الصحي ، وغرس السلوكيات الصحية السليمة لدى الأفراد والمؤسسات ، كما سيشمل المركز الإعلامي على إطلاق تطبيق ذكي خاص به .

وأشارت الدكتورة نيفين إلى أنّ هذا المركز ، سيكون مركزاً ريادياً ، يدعم ويُسلط الضوء على الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة ، التي تقدمها المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المجال الصحي ، ويعمل على تشجيع العاملين في الإعلام على الإبداع والتطور في مجال الإعلام الصحي ، كما سيعمل المركز على تشجيع مؤسسات المجتمع والأفراد والتعاون معهم للإسهام في خدمة الصحة المجتمعية .

مدير التوجيه المعنوي الأسبق وعضو المجلس الإستشاري لبنك الشفاء والمسؤول عن ملف الأمن الصحي فيه العميد ممدوح العامري ، قال بأنّ الظروف التي يمُر بها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص في مواجهة جائحة كورونا ، جعلت من التركيز على الإعلام الصحي ، ضرورة مُلحة لما له من فوائد كبيرة تنعكس على المجتمع بشكل إيجابي .

وأشار العامري إلى أنّ الإستثمار في الإعلام الصحي بوسائله المختلفه ، بهدف تحسين نوعية الحياة في المجتمع ، من خلال نشر الوعي الصحي والوقائي ، ونشر المعلومة الصحية بين مختلف فئات المجتمع ، من شأنه أن ينعكس ذلك إيجاباً على تعزيز منظومة الأمن الصحي في الأردن .

وشدّد العامري على أهمية وضرورة تعزيز التشاركية والتواصل بين مختلف مصادر الإعلام والمؤسسات الإعلامية المختلفة الحكومية والخاصة ، وتحديداً فيما يتعلق في الإعلام الصحي في سبيل الإرتقاء به ، وليكون له دور فاعل في حماية المجتمع وتحصينه صحياً .

ونذكر أنّ بنك الشفاء قد حصل مؤخراً ، على ترخيص رسمي لإصدار مطبوعة متخصصة في المجالين الطبي والصحي ، صادر عن هيئة الإعلام برقم 27/2020 ، وذلك إستناداً لنص المادة ( 17/ب ) من قانون المطبوعات والنشر رقم ( 8 ) لسنة 1998م وتعديلاته .

شاهد أيضاً

الحاج جودت رشيد أبو عاشور أبو سامر في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله تعالى في ايدون – محافظة اربد الحاج جودت رشيد أبو عاشور …

%d مدونون معجبون بهذه: