الخصاونة: استثناء موظفين من “العمل بالحد الأدنى”

عروبة الإخباري – قرر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، استثناء عاملين في القطاع العام من قرار العمل عن بعد أو التدوير بين الموظفين.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “هلا أخبار”، فإن مجلس الوزراء قرر استثناء الموظفين الذين حصلوا على جرعتي المطعوم المضاد لفيروس كورونا والموظفين الذين أصيبوا مسبقا بالفيروس وتم شفائهم منه، من قرار العمل بالحد الأدنى.

وكان الخصاونة أكد، في شهر شباط الماضي، على جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الرسمية والشركات المملوكة للحكومة وأمانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة والحازمة باستخدام الحد الأدنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بما لا يتجاوز (30 بالمئة) من العدد الإجمالي للموظفين وذلك اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 28 شباط 2021.

واستثنى التعميم الذي وجهه رئيس الوزراء للوزارات والمؤسسات، الجهات التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك وبما لا يتجاوز 50 بالمئة من الموظفين بأي حال من الأحوال، من خلال تدوير الموظفين أو العمل عن بعد، على أن يتولى ديوان المحاسبة مراقبة تطبيق هذه الإجراءات.

ويأتي هذا الاجراء نظرا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وانطلاقا من حرص الحكومة على المحافظة على الصحة والسلامة العامة واستقرار الوضع الوبائي، وتلافيا لاكتظاظ الموظفين في مواقع العمل.-(هلا اخبار)

شاهد أيضاً

الحباشنة: 5 آلاف دينار غرامة تشغيل تطبيق نقل غير مرخص

عروبة الإخباري – قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة إن موضوع التطبيقات …

%d مدونون معجبون بهذه: