أذربيجان تدين بيان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة يوم ذكرى الأرمن.

عروبة الاخباري-

تعليق وزراة خارجية جمهورية أذربيجان رقم: 140/21 ، الذي صدر رداً على بيان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة يوم ذكرى الأرمن.

من المؤسف أن بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن في يوم ذكرى الأرمن قد شوه مجمل الأحداث والحقائق التاريخية التي حصلت عام 1915 ،

إن أولئك الذين يسيسون ما يسمى بـ “الإبادة الجماعية للأرمن” هم أنفسهم الذين يلتزمون الصمت حيال المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من 500000 شخص على أيدي الجماعات المسلحة الأرمينية في ذلك الوقت ، وكذلك المذابح التي ارتكبها الأرمن الداشناق في باكو ومناطق أخرى من أذربيجان في آذار / مارس 1918.

وفي الوقت الذي يتم فيه تشويه وتزوير للأحداث التي وقعت قبل 100 عام ، فإن الإخفاق في إعطاء تقييم عادل للإبادة الجماعية التي ارتكبتها أرمينيا ضد الأذربيجانيين في خوجالي قبل 30 عامًا هو مثال على التحيز والكيل بمعايير مزدوجة.

يجب الرجوع الى أحداث عام 1915 من قبل المؤرخين وليس السياسيين. ومع ذلك ، وكما هو معروف ، فإن أرمينيا ، التي تريد التستر على الأحداث ومحاولة تصوير نفسها كدولة مظلومة ، لم تقبل اقتراح تركيا بالتحقيق في تلك الأحداث خلال تلك الفترة من قبل لجنة تاريخية مشتركة.

إن تزوير التاريخ والقيام بمحاولات “لإعادة كتابة التاريخ” واستخدامه لتحقيق المآرب والأهداف السياسية المغرضة لهو أمر غير مقبول.

شاهد أيضاً

الموت يغيب وزير الدفاع المصري الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي

عروبة الإخباري – فارق وزير الدفاع المصري الأسبق المشير “محمد حسين طنطاوي” الحياة، الثلاثاء، عن …

%d مدونون معجبون بهذه: