العايد يتفقد مركز إربد الثقافي

عروبة الاخباري – تفقد وزير الثقافة علي العايد اليوم السبت المركز الثقافي في محافظة إربد الذي أفتتح عام 2007.
وقال خلال الجولة إن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الأشغال والمقاول المسؤول لإيجاد حلول جذرية لموضوع تسرب المياه في أسفل المركز، مشيرا إلى أن الوزارة تلقت 300 ملاحظة فنية حول المركز.
وأكد الوزير أن البنى التحتية للمراكز والهيئات الثقافية تشكل فضاءات مهمة للتواصل مع المجتمع، فضلا عن تقديم الخدمات الثقافية والاهتمام برعاية المواهب والمبدعين، وبخاصة فئتي الشباب والأطفال، من خلال استضافتها العديد من البرامج الثقافية والأمسيات والورشات والندوات والمعارض الثقافية المختلفة.
ولفت إلى أن المراكز والهيئات الثقافية كان لها أهمية كبرى في الاحتفالات بذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية لأنها تمثل واحدة من علامات الإنجاز على الصعيد الثقافي الذي يشير لاهتمام الدولة بالثقافة منذ تأسيسها في مجالس الملك المؤسس ولازالت مستمرة حتى يومنا هذا.
وفي بيت عرار الثقافي، بين العايد أن محافظة إربد تميزت بقامات ثقافية دونت الرواية الأردنية، وساهمت في بناء الهوية الوطنية وتعزيزها في الوجدان الأردني، ومن هؤلاء شاعر الأردن مصطفى وهبي التل “عرار”، مؤكدا دور الوزارة بالاهتمام بالرعيل الأول من الأدباء والمثقفين والتعريف بمنجزهم الثقافي.
من جهته، قال النائب محمد الشطناوي إن المشكلة التي يعاني منها المركز سيتم معالجتها، وسيعود لاستقبال رواده بعد معالجة الأخطاء الهندسية من قبل وزارة الأشغال واللجان الفنية المختصة والجمعية العلمية الملكية.
وعلى هامش الزيارة، تفقد العايد يرافقه مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، عددا من البيوت التراثية القديمة بمحافظة إربد، منها بيت عرار، ومضافة كريزم ومنزل منذر بطاينة التي تعد من أهم وأقدم المباني التراثية في محافظة إربد.

شاهد أيضاً

فنانون عرب في غاليري القاهرة عمان عبر تكنولوجيا الابعاد الثلاث

عروبة الإخباري – يقيم غاليري بنك القاهرة عمان معرضاً فنياً بعنوان 39في1 يضم اعمال تسعة …

%d مدونون معجبون بهذه: