وزير الثقافة يلتقي ممثلي مجلس طائفة الأرمن الأرثوذوكس

 عروبة الإخباري – قال وزير الثقافة علي العايد، إن الأردن في كل مكوناته يمثل جسداً واحداً، وأن التنوع ظل يشكل الميزة والقيمة الأصيلة التي تثري الثقافة الأردنية وتميز هويتنا الوطنية.
وأضاف العايد خلال لقائه اليوم الخميس وفد ممثلي مجلس طائفة الأرمن الأرثوذوكس، بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، أن الأردن منذ تأسيسه قام على التكاتف والمشاركة، وظلت هذه القيمة مصدر قوة الوطن الذي نحتفل بمئويته الأولى ونعبر إلى المئوية الثانية بثقة وأمل.
وأشار العايد إلى دور الهاشميين في إعلاء قيم التنوع الثقافي والانفتاح، وأن الأرمن يمثلون جزءاً من النسيج الوطني والثقافي الذي يقف كالبنيان المرصوص، لافتاً إلى دورهم بقطاعات التنمية والدفاع عن الوطن ومساهمتهم في قطاع الثقافة والفنون.
وأعرب عن تقديره لمبادرة المجلس المشاركة في احتفالات مئوية تأسيس الدولة من خلال عمل فني يجسد مراحل تأسيس الدولة والبناء والازدهار لمسيرة الوطن الذي يعد أنموذجاً في الاستقرار والأمن والاستمرار.
وأكد العايد دور الثقافة في تعميق الوعي بالهوية الوطنية الجامعة، والنهوض بالفعل الثقافي وتوظيفه للتأثير على نوعية حياة الإنسان اجتماعيًا واقتصاديًا وفكريًا، واحترام التنوع الثقافي، وتجسيد قيم الحوار والعيش المشترك.
ومن جهته، قال راعي الطائفة، رئيس المجلس الأب افيدس ايبراجيان: أننا نكن مشاعر الحب والتقدير والولاء للهاشميين، وعميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني الذين أحاطوا الأرمن برعايتهم، وأن الاحتفال بالمئوية يشكل احتفاء بمنجز الأردنيين، وبتاريخ الوطن الذي يجمعنا بالمحبة. وقال عضو مجلس الطائفة كيفورك مصرليان: إننا متحمسون للمشاركة في احتفالات مئوية الدولة الأردنية بعمل فني وطني يحمل عنوان “النسيج” الذي يلقي الضوء على مشاركة الأرمن في مراحل تأسيس الدولة الأردنية من خلال عمل فني موسيقي استعراضي.
يشار إلى أن وفد الطائفة تكون من الأب افيدس ايبراجيان، راكيل اسادوريان، انترانيك ليبيجيان، مراد دميرجيان وكيفورك مصرليان.

شاهد أيضاً

العايد يزور مقر الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا … و مهرجان اللويبدة الأول للثقافة والفنون

عروبة الإخباري – زار وزير الثقافة علي العايد، اليوم الاثنين 12/7/2021، المركز الثقافي – بيت …

%d مدونون معجبون بهذه: