دودين : أداء التراويح في المساجد في العشر الاواخر

عروبة الإخباري – اكد وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة م. صخر دودين بأنه وفي العشر الاواخر من رمضان ستصدر الحكومة قرارات تريح المواطنين روحياً واقتصادياً منها اداء صلاة العشاء والتراويح .
واوضح دودين لبرنامج ” كلام جاد” أن خطة الحكومة هي إعطاء 3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا حتى شهر 6 الحالي تمهيداً لفتح كل القطاعات.
وأشار دودين إلى أن كل إغلاق حصل كان بسبب الظرف الوبائي، مؤكدا أن وزارة الاوقاف هي صاحبة الاختصاص في هذا المجال.
ودعا دودين المواطنين الى التسجيل عبر منصة ” اللقاحات” و أخذ اللقاحات حتى نصل إلى صيف آمن موضحاً أن إقبال المواطنين على اللقحات ضعيف جداً، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحكومة لا تريد أن تتوجه إلى إجراءات تجبر المواطنين على أخذ اللقاح كما فعلت دول أخرى مُهيباً بوعي المواطن في أهمية أخذ اللقاح.
واشار أن لجنة المعابر قدمت كل البروتوكولات اللازمة لوضعها على كافة المعابر البرية والبحرية والجوية لتسهيل عميلة الدخول الى الاردن، مؤكداً حرص اللجنة أن لا يدخل أي أحد للاردن قبل يكون هنالك إثبات بأنه أخذ اللقاح أو نتيجة الـ”بي سي آر” الايجابية.
ونوه دودين الى أن قلة الفحوصات في شهر رمضان كانت بسبب قلة إقبال المواطنين على الذهاب لفحص كورونا ما أدى ذلك الى انخفاض أعداد الفحوصات، كما أن وزارة الصحة قامت باستثمار موظفين من الكوادر لدعم فرق التطعيم.
وبين دودين أننا مقبلون على صيف آمن من خلال انخفاض المنحنى الوبائي وانخفاض اعداد الوفيات وإضافة إلى السعة السريرية موضحا أن وزارة الصحة تتجه الى أن يكون عدد الداخلين إلى المستشفيات أقل من الخارجين منها.

شاهد أيضاً

29 وفاة و 483 إصابة بكورونا في الأردن

عروبة الاخباري – سُجِّلت (483) حالة إصابة بفيروس كورونا في الأردن ليرتفع إجمالي عدد الإصابات …

%d مدونون معجبون بهذه: