وصول 146.4 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الأردن

عروبة الإخباري – وصلت، الأحد، 146.4 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الأردن وهي الشحنة الثانية ضمن اللقاحات المخصصة للأردن من خلال مرفق كوفاكس، حسب منظمة الصحة العالمية لـ “المملكة”.
الشحنة الأولى وصلت عمّان في 12 آذار/مارس، واحتوت على 144 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.
وأعلن مرفق كوفاكس في الثاني من آذار/مارس، عن آلية توزيع الدفعة الأولى من اللقاحات، مشيرا إلى أن حصة الأردن تشمل 436800 جرعة من لقاح أسترازينيكا، على أن تصل ضمن الفترة الممتدة من فبراير/شباط ، وحتى أيار/مايو.
ومرفق كوفاكس، هو إطار عالمي للتعاون يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف. ويشترك في قيادة مبادرة كوفاكس كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية. وترمي المبادرة إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم.
وقدم الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 8 ملايين يورو ؛ لدعم شراء وزارة الصحة للقاحات كوفيد – 19 من خلال مرفق كوفاكس من خلال “برنامج الصحة الأردني للاجئين السوريين والأردنيين الأكثر ضعفاً”، الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية وبتمويل من صندوق مدد.

شاهد أيضاً

أبو قديس : إعادة هيكلة البرامج الأكاديمية بما يتناسب مع التعلم الإلكتروني وسوق العمل

عروبة الإخباري – كشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، …

%d مدونون معجبون بهذه: