عُمان.. تسجيل أعلى معدل وفيات منذ بدء الجائحة .. و3363 إصابة جديدة

عروبة الإخباري -مسقط –   أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 57 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 1878 وفاة، وذلك خلال الإجازة الأسبوعية.

وسجَّلت الوزارة 3363 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 180031 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 160324 بنسبة شفاء 89%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 96 حالة، ليبلغ إجمالي المُنومين 823 حالة، من بينهم 261 حالة في العناية المركزة.

وفي سياق ذي صلة، قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار إن الحالات النشطة من مرض كوفيد-19 في المحافظة بلغت 1857 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات بسبب المرض 176 حالة وفاة؛ مؤكدا حرص وزارة الصحة ممثلة في المديرية على توفير الرعاية الصحية للمرضى. وأضاف أن عدد المنومين في المستشفى بلغ 108 مرضى، وبلغ عدد المنومين في العناية المركزة حتى الآن 51 مريضًا، مبينًا أن عدد المرضى الذين يتلقون التنفس الصناعي بلغ 13 شخصًا. وأوضح المشيخي أن سبب ازدياد عدد الحالات يرجع إلى عدم التقيد والالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية مثل عدم لبس الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة العامة والتجمعات بأشكالها كافة. وأضاف أن هناك العديد من الإجراءات والخطوات التي اتُخِذت من بينها توفير أجهزة التنفس الاصطناعي حيث تم تجهيز المستشفى بالكامل بأجهزة الأكسجين والتي يبلغ عددها 60 جهازًا، إلى جانب نقل جميع المرضى غير المصابين بكوفيد 19 من غرف العناية المركزة بالمستشفى إلى مركز القلب بهدف تجهيز جميع العنايات المركزة لعلاج مرضى كوفيد 19.

وأكد حرص المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على بذل الجهود الصحية الاستثنائية للتعامل مع الأعداد المتزايدة في الإصابات والوفيات والمنومين في المؤسسات الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا.

في الأثناء، قالت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، إنه بناء على تطورات جائحة كورونا وازدياد عدد الحالات المنومة والحالات الحرجة في مستشفى السلطان قابوس بصلالة، ونظرا للحاجة الملحة لدعم المستشفى بالكوادر الطبية والطبية المساعدة والإدارية؛ فقد تقرر إيقاف العمل مؤقتا في كل من مركز الدهاريز الصحي، ومركز صلالة الجديدة الصحي، ومركز حجيف الصحي.

شاهد أيضاً

إسرائيل تجمد صفقة لشحن النفط من الإمارات.. وغضب في أبوظبي

عروبة الإخباري – أعلنت إسرائيل، الأحد، إرجاء تنفيذ اتفاق لنقل النفط من الإمارات، ما من …

%d مدونون معجبون بهذه: