دوري السوبر الأوروبي يهدد دوري الأبطال

عروبة الإخباري – يبدو أن توابع إنشاء مسابقة دوري السوبر الأوروبي ستكون كبيرة وخلال ساعات قليلة.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” وأيضا الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا.

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.

وبات الغموض يكتنف مصير الموسم الحالي من البطولات الأوروبية، خاصة وأن تقارير صحفية أشارت إلى انسحاب الأندية المؤسسة لمسابقة دوري السوبر الأوروبي من الاتحاد الأوروبي ونظيره الدولي.

وزعمت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي للعبة، وردا على إنشاء دوري السوبر الأوروبي، قرر إيقاف منافسات الموسم الحالي من دوري الأبطال والدوري الأوروبي بشكل مؤقت، وذلك لحين عقد اجتماعات طارئة لبحث العقوبات التي سيوقعها على تلك الأندية.

بدورها، نفت قناة “سكاي سبورت إيطاليا” أن يكون هناك أي شيء معلن أو رسمي أو مؤكد حتى الآن بخصوص مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الحالي، وأنه سيتم حسم الأمر خلال الاجتماعات الطارئة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال تقرر إلغاء منافسات الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، فإن باريس سان جيرمان هو من سيتوج بطلا، كون الأندية الـ3 الأخر المتواجدة في مرحلة نصف النهائي، جميعها من بين المؤسسين لدوري السوبر، وهنا الحديث عن ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي.

وكانت الأندية الألمانية والفرنسية رفضت التوقيع على البيان التأسيسي لمسابقة دوري السوبر الأوروبي.

يذكر أن شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية كشفت أن البطولة الجديدة قد تنطلق في شهر آب المقبل، وليس بعد ذلك، كون الأندية تريد تحقيق مكاسب كبيرة تعوض خسارئها جراء تفشي فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

تشيلسي يُطيح بريال مدريد ويلحق بالسيتي في نهائي الأبطال

عروبة الإخباري – حقق تشيلسي الانتصار بنتيجة (2-0) على ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، بإياب …

%d مدونون معجبون بهذه: