حنيفات: توفر مادة الدجاج بشكل يلبي الطلب الأسبوع الحالي

عروبة الإخباري – قال وزير الزراعة خالد حنيفات، إن الوزارة والاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن وكبار منتجي الدواجن، اتفقوا على توريد الدواجن خلال أسبوع وبواقع 1.8 دينار لكيلو الدجاج الطازج للجملة و1.65 دينار لكيلو دجاج النتافات، و1.5 دينار لكيلو الدجاج المجمد.

وأضاف حنيفات، لـ “صوت المملكة”، أن الأسعار المتفق عليها ستعمل على توازن المعروض وتلبية احتياجات المواطن، والاتفاق سيكون فيه بعض الخسائر لمربي الدواجن نتيجة لنفوق أعداد كبيرة في الفترة الماضية.

وأشار، إلى أن الطلب الزائد والعرض كان فيه مشكلة بداية الأسبوع لكن الأسبوع الحالي سيكون توفر لمادة الدجاج بطريقة تغطي الاحتياجات، مما أدى إلى توازن بالسعر بحيث يلبي حاجة المستهلك ومصلحة المزارع.

ولفت، إلى أن “الأمور تحت السيطرة والوزارة مهمتها حماية المنتج لأنه هو الذي يؤمن متطلبات السوق وهو الذي يحقق الأمن الغذائي”.

التمور

وقال حنيفات، إنّ موضوع التمور في بريطانيا، تضخم من الرأي العام المحلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتم تسريب تقرير مترجم بطريقة خاطئة.

وبين، أن التمور التي تزود المتجر من أكثر من مصدر من الأردن وغيره، ولم يثبت أن لدينا أي إشكالية في هذا المجال، لأنه تم فحص التمور الأردنية وهي خالية من أي فيروسات أو أي أسباب لمرض التهاب الكبد الفيروسي.

وأشار، إلى أنه قد يكون من التعبئة أو مصادر أخرى لكن الأردن غير ملزم بالتوضيح لأن القضية مرتبطة بإمدادات من أكثر من مصدر وأكثر من دولة.

وأكد حنيفات، أن التمر الأردني سليم وتم فحصه بأكثر من مختبر في بريطانيا وألمانيا وثبت عدم وجود أي فيروسات فيه.

شاهد أيضاً

مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص

عروبة الإخباري – قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي، السبت، إنه لا يمكن صنع …

%d مدونون معجبون بهذه: