أمريكا تفرض عقوبات على 32 كيانا وشخصية روسية وتطرد 10 دبلوماسيين

عروبة الإخباري – أعلن البيت الأبيض فرض عقوبات ضد 32 كيانا وشخصية روسية، وطرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية في واشنطن، على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والقيام بقرصنة إلكترونية على مؤسسات بالولايات المتحدة.

ووفق وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، شملت العقوبات أيضا 5 أفراد و3 شركات في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

بالإضافة إلى ذلك، حظرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة “SolarWinds”.

والعقوبات جزء من مجموعة ردود للحكومة الأمريكية على عملية تسلل إلكتروني رُصدت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالت الحكومة الأمريكية إنها من المحتمل أن تكون من تدبير روسيا.

والأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف” للصحفيين، إن “العداء وعدم القدرة على التنبؤ بأفعال أمريكا يجبراننا بشكل عام على الاستعداد لأسوأ السيناريوهات”.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية أن الوكالات الاتحادية الأمريكية تعرضت للاختراق من قبل قراصنة منذ “مارس/آذار (2020) على الأقل”.

وآنذاك، ربطت مجموعة من وكالات الاستخبارات الأمريكية رسمياً، في بيان مشترك، الاختراق الذي تم اكتشافه مؤخرًا لوكالات حكومية أمريكية ومؤسسات البنية التحتية الحيوية، بروسيا.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …