الحوثيون يعلنون مهاجمة أرامكو وبطاريات باتريوت في جازان السعودية

عروبة الإخباري – أعلن الحوثيون في اليمن، فجر الخميس، استهداف شركة “أرامكو” النفطية في جازان، وكذلك بعض بطاريات إطلاق صواريخ “باتريوت” بنفس المدينة.

وجاء الإعلان الحوثي عقب ساعات قليلة من إعلان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عن التصدي لعدد من الطائرات المسيرة الملغومة والصواريخ الباليستية فوق جازان.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، “يحيى سريع”، إن “القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذا عملية هجومية مشتركة بـ 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جازان”.

وأضاف أنه تم استهداف شركة “أرامكو” بسبعة صواريخ، زاعما أن الإصابة كانت دقيقة وأن النيران اشتعلت بمنشآت الشركة النفطية، بينما تم استهداف بطاريات “باتريوت” بأربع طائرات مسيرة ملغومة أصابت أهدافها بدقة، حسب قوله.

واعتبر متحدث الحوثيين أن هذه الهجمات تأتي “ردا على تصعيد العدوان واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة والتي كان آخرها جريمة الأمس بصعدة”، في إشارة إلى القصف الذي نفذه التحالف هناك.

وفي ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، قال التحالف العربي إنه اعترض 4 طائرات مسيرة و5 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون على جازان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها ميليشيا الحوثي أواخر 2014.

شاهد أيضاً

مملكة تجار المخدرات في لبنان… أبطالها مجرمون برتبة مشاهير

هؤلاء التجار يتجولون كالمشاهير ونوح زعيتر وجه “إعلامي” على شاشات التلفزة عروبة الإخباري – اندبندنت …