جامعة فيلادلفيا تعلن نتائج المسابقات في المؤتمر الدولي الهندسي الثامن عشر IEEE-SSD2021

عروبة الإخباري – ثـمن معالي الاستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا جهود لجان المؤتمر الدولي الهندسي السنوي الثامن عشر للإشارات والنظم والاجهزة IEEE-SSD2021 الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع جامعات اوروبية وعربية وبدعم من المعهد الامريكي لمهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE، واشار الى أهمية البحث العلمي والتعاون الدولي في تعزيز العمل الاكاديمي ودورها في خدمة مشاريع التنمية. فيما اكد الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة على رؤية الجامعة ورسالتها في الارتقاء بالبحث العلمي والدراسات العليا وتحفيز برامج الإبداع وفقاً للمعايير العالمية. لقد كانت جامعة فيلادلفيا الرائدة في اطلاق هذا المؤتمر في اول دورة له عام 2001 واستمرت في دعمها للمؤتمر واستضافتها للمؤتمر ثلاثة مرات.
على مدى اربعة ايام متواصلة ناقش المشاركون في مؤتمرً جامعة فيلادلفيا الدولي الهندسي السنوي الثامن عشر للإشارات والنظم والاجهزة عبر منصة Google Meetأكثر من 230 بحثاً متخصصاً ً وزعت على جلسات في أربعة محاور هندسية هي هندسة التحكم، هندسة الطاقة والطاقة المتجددة، هندسة الاتصالات والحاسوب، هندسة الأجهزة والمجسات، شارك في تقديمها اعضاء هيئة تدريس وباحثون ينتمون ل 45 دولة. وعقدت الجلسة الختامية للمؤتمر عصر يوم الخميس الموافق 25/3/2021 حيث اعلنت جوائز المسابقات البحثية في المؤتمر وهي مسابقة البحوث المقدمة من طلبة الدكتوراه ومسابقة البحوث المقدمة من طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى افضل البحوث في كل محور من محاور المؤتمر الأربعة. واعلن الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات/ رئيس المؤتمر اسماء الفائزين في مسابقة البحوث المقدمة من طلبة الدكتوراه حيث فاز بالجائزة الأولى المقدمة من جامعة فيلادلفيا السيد محمد بهلول من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة كل من بثينة معالج من جامعة صفاقس التونسية وصابرين خرجي من جامعة كمنتس الألمانية، فيما فاز بالجائزة الثالثة فكاك بوعزة من الجزائر.
أما في مسابقة البحوث المقدمة من طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات فقد فاز بالجائزة الأولى الأنسة امينه وحشي من جامعة لايبزج الألمانية، وفاز بالجائزة الثانية كوتا سانجيف فيشل من جامعة كمنتس الألمانية وفاز بالجائزة الثالثة وائل سليمان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما اعلنت البحوث الفائزة في كل محور من محاور المؤتمر الربعة. علماً بان هذه الجوائز مقدمة من جامعة فيلادلفيا وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE.
وأكد رئيس المؤتمر بان هذه المسابقات منحت المشاركين فرصة للتنافس العلمي وعرض نتائج مشاريعهم البحثية خلال المؤتمر وسيستمر العمل في هذه المسابقات للدورات القادمة. وان النسخة القادمة ستعقد في رحاب جامعة سطيف في الجزائر خلال شهر اذار/مارس 2022، علماً بان جميع البحوث التي عرضت في المؤتمر ستكون في قاعدة بيانات سكوبس العالمية، علما بان مؤشر التاثير للمؤتمر هو 21 وهناك اكثر من 2000 بحث للمؤتمر مفهرس في قاعدة البيانات سكوبس.
وفي الختام أكد الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء عميد البحث العلمي والدراسات العليا على دعم الجامعة المتواصل للمؤتمرات والحلقات النقاشية وتشجيع اعضاء الهيئة التدريسية لنشر ابحاثهم في مجلات عالمية معتمدة ودعم حضور المؤتمرات، وان الجامعة تساهم بشكل مستمر في دعم فعاليات المؤتمر الدولي الهندسي و التنسيق مع الجهات المشاركة.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تنظم محاضرة عن “العنف القائم على النوع الاجتماعي”

عروبة الإخباري – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا وبإشراف الدكتور عماد الحلواني مساعد …

%d مدونون معجبون بهذه: