جامعة فيلادلفيا تنظم مؤتمرها الدولي الهندسي الثامن عشر (IEEE-SSD2021)

عروبة الإخباري – يعقد حالياً المؤتمر الدولي الهندسي السنوي الثامن عشر للإشارات والنظم والاجهزة (IEEE-SSD2021) الذي تنظمه جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع جامعتي كيمنتس ولايبزج الألمانيتين وجامعة صفاقس التونسية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبإشراف من المعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وستكون هذه النسخة عبر منصة جوجل ميت بسبب جائحة كورونا.
أشار الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات/ رئيس المؤتمر بأن جامعة فيلادلفيا تساهم بتنظيم هذا الملتقى العلمي الذي يعقد كل سنة في أحدى الدول العربية أو الأوروبية وبالتناوب. يتضمن المؤتمر أربعة محاور هندسية هي هندسة التحكم، هندسة الطاقة والطاقة المتجددة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هندسة الأجهزة والمجسات. وذكر بأن عدد البحوث المقدمة للمؤتمر كانت (342) بحثاً، وبعد تقييمها كانت عدد البحوث المقبولة في المؤتمر (236) بحثاً وزعت على (39) جلسة بالإضافة الى (9) جلسات لمتحدثين مدعوين في المؤتمر. كما أشار رئيس المؤتمر بان الباحثين المشاركين في تقديم الاوراق العلمية td في هذا العام كانوا ً من مؤسسات اكاديمية وبحثية في (45) دولة.
وفي ختام حديثه أشار رئيس المؤتمر بأن المؤتمر هذا العام نظم مسابقتين الأولى مخصصة للبحوث المقدمة من طلبة الدكتوراه والثانية للبحوث المقدمة من طلبة البكالوريوس والماجستير، حيث سيتم منح ثلاثة جوائز للفائزين في كل مسابقة، وان هذه الجوائز مقدمة من جامعة فيلادلفيا وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن . الدعوة عامة للجميع لحضور جلسات المؤتمر وخلال الفترة 22-25 اذار 2021.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا تعقد اجتماعها الأول للجنة الاستشارية

عروبة الإخباري – عقدت اللجنة الاستشارية لكلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا اجتماعها الأول عن …

%d مدونون معجبون بهذه: