“الفيفا” يصادق على كأس العرب في قطر 2021.. تعرف على المواعيد والمنتخبات المشاركة

عروبة الإخباري – أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مؤتمر صحفي من زيورخ مساء اليوم الجمعة، أن مجلس الفيفا صادق على بطولة كأس العرب 2021 الذي سوف يقام لأول مرة في شهر ديسمبر من العام الجاري في قطر.

ويتولى تنظيم بطولة كأس العرب، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتقام منافساتها في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخباً، بينها 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، بالإضافة إلى 10 منتخبات أفريقية هي مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

ومن المقرر أن تقام بطولة العرب /قطر 2021/، خلال الفترة من 1 حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً من أصل 22 منتخباً عربياً، حيث سيتأهل مباشرة إلى النهائيات المنتخبات العشرة الأفضل في تصنيف الفيفا، على أن تخوض المنتخبات الـ12 المتبقية تصفيات من أجل تأهل ستة منتخبات إلى النهائيات.

وأشاد إنفانتينو بالعمل الذي تقوم به دولة قطر والاستعدادات التي وصفها بالمميزة لتنظيم مونديال 2022، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها ملاعب جاهزة قبل الحدث بعامين كاملين، فضلا عن أن الملاعب الثمانية التي ستستضيف نهائيات كأس العالم تعد من أفضل الملاعب على مستوى العالم من كافة الأوجه.

ونوه برؤية قطر في التخطيط لتنفيذ مشاريع وملاعب مونديال 2022، والتي سينعم الجماهير من كل أنحاء العالم باستعمالها والتمتع بها، لافتا إلى أن دولة قطر وفرت تسهيلات كبيرة من أجل زوار المونديال، حيث يمكنهم التنقل داخليا والوصول إلى الملاعب بعدة طرق مختلفة تراعي الأمن والسلامة.

واعتبر أن مونديال قطر المتقارب المسافات سيكون تجربة فريدة من نوعها لم تحدث في البطولات السابقة، خاصة في ظل تمكن الجماهير من مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وهو ما لم يحدث من قبل، كما سيكون أمام المشجع فرصة لحضور جميع مباريات المونديال.

وثمّن جهود العاملين في مشاريع مونديال قطر وخاصة التصاميم المميزة للملاعب سواء كانت ستبقى بعد البطولة أو سيتم تفكيكها والتبرع بها كما هو في إرث مونديال قطر، مشيدا بالجهود والإنجازات الأخيرة لدولة قطر الخاصة بالعمالة وتحديدا الحد الأدنى لأجور العمال، والتي تؤكد على تطبيق قطر لكافة توجهاتها على أرض الواقع.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم والـ”فيفا” أعلنا في يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022.

وفي نوفمبر الماضي قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم إن منافسات بطولة كأس العرب ستكون فرصة رائعة للمنتخب القطري لتعزيز استعداده الفني للظهور بأفضل مستوى في مونديال 2022 وذلك من خلال التنافس مع المنتخبات الشقيقة وخصوصا تلك التي تتمتع بمستويات فنية عالية.

وأعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في نوفمبر الماضي خلال زيارته لاستاد لوسيل، أحد الاستادات الثمانية لمونديال قطر 2022، عن سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركاتها في المسابقة التي ستقام مبارياتها في غالبية استادات المونديالعلى مدى 18 يوماً، مشيراً إلى أن بطولة كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معرباً عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص داخل نادي مانشستر يونايتد بفيروس كورونا.. وإلغاء ودية بريستون

عروبة الإخباري – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلغاء مباراته الودية أمام بريستون نورث إند، …

%d مدونون معجبون بهذه: