الصين رداً على العقوبات الأمريكية الجديدة: سنتخذ اللازم

عروبة الإخباري -اعلنت الصين ،اليوم الاربعاء ،ان العقوبات الأميركية الجديدة بسبب هونغ كونغ، تعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للجمهورية، قائلة “سنتخذ الاجراءات اللازمة “.
وجاءت تلك التصريحات في المؤتمر الصحفي اليومي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينيةً الذي أكد ان “هذا انتهاك خطير للقانون الدولي والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية وتدخل صارخ في الشؤون الداخلية لجمهورية الصين الشعبية، نعارض ذلك بشدة”،مضيفا “بكين ستتخذ إجراءات الرد اللازمة”.
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على المنظمات المالية التي تجري معاملات مع 24 من المسؤولين الصينيين وآخرين من هونغ كونغ، الذين أدت تصرفاتهم إلى تقويض استقلالية هونغ كونغ.
وبحسب بيان نشرته وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن “تحديث اليوم يحدد 24 مسؤولاً من الصين وهونغ كونغ ممن أدت أفعالهم إلى الحد من الحكم الذاتي في هونغ كونغ، بما في ذلك 14 نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ،اضافة الى مسؤولين في قسم الأمن القومي لقوات شرطة هونغ كونغ وشؤون هونغ كونغ وماكاو ومكتب حماية الأمن الوطني”.
وأضاف أن “المؤسسات المالية الأجنبية التي تجري معاملات مهمة مع الأفراد المدرجة أسمائهم في تقرير اليوم، تخضع الآن لعقوبات”،مؤكدا أن “الولايات المتحدة تقف متحدة مع حلفائها وشركائها في التحدث علنًا عن الحقوق وحريات الناس في هونغ كونغ، وسنرد عندما تفشل جمهورية الصين في الوفاء بالتزاماتها”.

شاهد أيضاً

وفاة نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

عروبة الإخباري – توفي يوم الاثنين والتر مونديل، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، عن …

%d مدونون معجبون بهذه: