فيلادلفيا تنظم محاضرة تعريفية عن بعد حول منح برنامج “فولبرايت”

عروبة الإخباري – نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي محاضرة حول برنامج “فولبرايت” والمنح المقدمة في الأردن حيث عقدت من خلال تقنيات الاتصال المرئي،و هدفت المُحاضرة إلى التعريف بالمِنح وبرامج التبادُل العلمي والثقافي التي تقدمها مؤسسة “فولبرايت” في الأردن لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في كل التخصصات الأكاديمية البحثية والدراسات العليا في الولايات المتحدة الأميركية .
بدوره رحب الاستاذ الدكتور عصام نجيب عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالحضور وثمن جهود القائمين على برنامج”فولبرايت” وأكد على أهمية التبادل الثقافي لطلبة الجامعة التي تسهم في صقل شخصيتهم وتنمي مواهبهم وتوسع آفاقهم وتعرفهم بالثقافات الأخرى ، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سلوكهم وتفكيرهم الإبداعي، للارتقاء بمستواهم الثقافي والتعليمي، إضافة الى توفير فرص التعاون البحثي بين الكادر الأكاديمي ونظرائهم في الجامعات الأمريكية .

واستعرضت مسؤولة البرامج “فولبرايت” في عمان السيدة رنا العناني إيجازاً عن آليةَ تقديم الطلبات ومواعيدها والشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذه المنح ، مشيرة إلى أن الفرصة متاحة للطلبة الذين يرغبون في استكمال مرحلة الدراسات العُليا ( الماجستير ) ، كما تحدثت عن برنامج الباحثين ما بعد الدكتوراة .
وتحدث الدكتور احمد الجيوسي من قسم اللغة الانجليزية في الجامعة عن الخبرات التي اكتسبها خلال زيارته البحثية الى الولايات المتحدة الأمريكية المدعومة من برنامج “فولبرايت” . وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش بين الحضور ومديرة البرنامج حيث تمت الاجابة على جميع الاستفسارات هذا وقد حَضر اللقاء عمداء وأعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة و عدد من الطلبة .

شاهد أيضاً

الدكتورة إيمان البشيتي تتولى رئاسة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

عروبة الإخباري – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تبارك للدكتورة إيمان البشيتي توليها رئاسة جامعة العلوم …

%d مدونون معجبون بهذه: