الحكومة تمدد الحظر الليلي وتوقف صلاة الجمعة.. وقرارات أخرى

عروبة الإخباري – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، صخر دودين، إن الحظرالليلي للأفراد سيبدأ يوم السبت القادم منذ الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا، وللمنشآت من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء أنه سيتم حظر الجمعة بشكل كامل، بحيث لن يكون هناك أي سير على الأقدام لصلاة الجمعة، وسيكون هذا الحظر إلى سيمتد إلى نهاية شهر آذار الجاري.

وأوضح أنه سيتم إغلاق القطاعات التالية لغاية 31-3: النوادي الليلة والبارات وصالات الديسكو والكاونتر الذي يقدم المشروبات الروحية في المطاعم، والمسابح الداخلية الموجودة في الفنادق، والمراكز والأكاديميات الرياضية، والأندية الرياضية، والحمامات الشرقية، ونوادي الفروسية، والحدائق العامة بما في ذلك المحلات التجارية الموجودة فيها.

ولفت إلى أن الحكومة قررت إعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى أوامر الدفاع من رسوم التراخيص وضريبة المسقفات بما يتناسب مع مدة الإغلاق.

وأشار إلى أنه تقرر تخفيض سعة النقل العام الى النصف، وتقليص ساعات دوام القطاع العام، وتفويض رئيس الوزراء بتحديد مدد هذا التقليص بالشكل الذي يراه مناسبا.

وبين أنه “بشأن الأمّهات الموظفات في القطاع العام اللاتي لديهنّ أطفال في الصفوف الثلاثة الأولى أو رياض الأطفال؛ فقد تقرر اعتماد عملهنّ عن بعد وذلك من ضمن نسبة الـ30 – 50 بالمئة من دوام موظفي القطاع العام المقرّرة سابقاً”.

وأكد دودين أنه “لا حظر شاملاً لمدة طويلة”.

شاهد أيضاً

الأمير علي عبر تويتر : سنقف معك يا سيدنا بالسراء و الضراء

عروبة الإخباري – قال سمو الأمير علي بن الحسين عبر تويتر : رغم كل الظروف …

%d مدونون معجبون بهذه: