الترجي يثأر من الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

عروبة الإخباري – ثأر الترجي الرياضي التونسي من ضيفه الزمالك المصري بتغلبه عليه بنتيجة (3-1) في اللقاء الذي جرى بينهما مساء امس على ملعب “حمادي العقربي” برادس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وكان الزمالك قد اطاح بالترجي من الدور ربع النهائي في الموسم الماضي، فضلا عن فوزه بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب فريق “باب سويقة”.
وعزز الترجي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متقدما بفارق نقطتين عن مولودية الجزائر الجزائري الذي عاد بفوز ثمين من دكار على حساب تونغيث السنغالي بهدف عبدالنور بلخير، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين وبقي الفريق السنغالي بالمركز الأخير بنقطة واحدة.
وبعد بداية هادئة من الجانبين مع افضلية نسبية من الزمالك الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، تمكن الترجي من افتتاح التسجيل عندما توغل حمدي النقاز من الجهة اليمنى وعكس كرة رائعة باتجاه الإيفواري ويليام توغي الذي سددها قوية على يمين الحارس محمود جنش (27).
وادرك الزمالك التعادل عندما توغل التونسي فرجاني ساسي داخل منطقة الجزاء وراوغ بطريقة مميزة لاعب الترجي محمد علي بن رمضان ومرر كرة على طبق من ذهب لأحمد ابو الفتوح الذي سددها في الزاوية اليسرى للحارس فاروق بن مصطفى (39).
رد الترجي جاء سريعا بعد ان توغل الجزائري عبدالرؤوف بن غيث داخل منطقة الجزاء فعرقله محمد عبدالغني ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للترجي سددها بنجاح بن رمضان على يمين جنش (45) لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق التونسي 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني أضاف الترجي الهدف الثالث بعد تمريرة ذكية من خالد عبدالباسط إلى الليبي حمدو الهوني الذي مررها إلى بن رمضان فزرعها داخل شباك الزمالك (53).
وزادت الأمور تعقيدا على الزمالك اثر تعرض ابو الفتوح للطرد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية لتدخله الخشن على توغي (56).
وانقذ الحارس جنش الزمالك من هدف رابع في الدقيقة (74) عندما حول تسديدة الهوني القوية إلى ركنية لم تثمر.
واهدر البديل انيس البدري فرصة سانحة للترجي عندما سدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الزمالك في الدقيقة (77).
وتابع البدري هواية إهدار الفرص بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى جنش في الدقيقة (79).
وفي باقي المباريات، تعادل المريخ السوداني مع سيمبا التنزاني دون اهداف في المجموعة الاولى، وتغلب صن داونز الجنوب أفريقي على مازيمبي الكونغولي 2-1 في المجموعة الثانية، وكايزر شيفس الجنوب أفريقي على بيترو أتلتيكو الأنغولي 2-0 في المجموعة الثالثة.

شاهد أيضاً

الوحدات يتعادل مع النصر السعودي في دوري أبطال آسيا

عروبة الإخباري – تعادل فريق الوحدات لكرة القدم مع فريق النصر السعودي بدون أهداف، في …

%d مدونون معجبون بهذه: