الاحتلال يواصل انتهاكاته: استيلاء على أراضي المواطنين وتقطيع أشِجار زيتون واعتداء على مزارعين

عروبة الإخباري – واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، حيث قطع مستوطنون 15 شجرة زيتون جنوب بيت لحم، واعتدوا على مزارعين في كيسان، وهاجموا عائلة وحطموا مركبتهم في بروقين غرب سلفيت، كما استولى الاحتلال على نحو 658 دونما من أراضي العبيدية.

الاحتلال يستولي على 658 جونما من أراضي العبيدية شمال بيت لحم
أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمرا عسكريا، بشأن الاستيلاء على نحو 658 دونما من أراضي بلدة العبيدية شمال بيت لحم.

وأوضح معهد الأبحاث التطبيقية “أريج” في بيان صدر عنه، مساء السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت القرار أمس الجمعة، وينص على الاستيلاء واستملاك قطعة أرض مجمل مساحتها (658,345) دونما من أراضي بلدة العبيدية في الحوض رقم 6- في مواقع “واد النار”، لإقامة مجمع مياه لاستخدام المستوطنات الإسرائيلية في منطقتي غور الأردن والبحر الميت.

مستوطنون يقطعون 15 شجرة زيتون ويعتدون على مزارعين في بيت لحم ويهاجمون عائلة غرب سلفيت
قطع مستوطنون، السبت، عددا من أشجار الزيتون المعمرة، في اراضي بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لمراسلنا، إن مستوطنين قطعوا 15 شجرة زيتون معمرة في منطقة “عصيون” في بيت لحم، وتعود للمواطن جمال عبد الله إسماعيل من قرية أرطاس

كما اعتدى مستوطنون، على مزارعين من قرية كيسان شرق بيت لحم، وأجبروهم على مغادرة أرضهم تحت تهديد السلاح.

وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال لمراسلنا، إن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على عدد من المزارعين أثناء زراعتهم أرض المواطن أيوب يوسف عبيات جنوب غرب القرية، التي تقام على أراضيها مستوطنة “ايبي هناحل”، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، واجبروهم على الخروج من أرضهم تحت تهديد السلاح.

وغرب سلفيت، هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، المواطن حاتم عثمان الحج، من بلدة بروقين، خلال تواجده بأرضه مع عائلته.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن عددا من مستوطني “بروخين” المقامة على أراضي بلدتي كفر الديك وبروقين غرب سلفيت، هاجموا مركبة العائلة ورشقوها بالحجارة، ما أدى إلى تحطم نوافذها، قبل أن يقوم أهالي قرية سرطة القريبة بالتصدي لهذا الهجوم.

اعتقال شاب من السيلة الحارثية والاعتداء على شاب وشقيقته في حزما
اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين لـ”وفا”، أن قوة خاصة اعتقلت الشاب أحمد عبد اللطيف فياض زيود في الثلاثينات من العمر، أثناء تواجده قرب بلدة برطعة.

وفي القدس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، المداخل الرئيسية لبلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري على شارع حزما الرئيسي، وأطلقت قنابل الصوت بكثافة باتجاه مركبات المواطنين على الشارع الرئيسي ما أدى لإصابة فتاة من القدس وهي تقود مركبتها بالإغماء.

وأَضافوا أنه لدى وصول شقيق الفتاة إلى سياراتها للاطمئنان عليها، اعتدى عليه جنود الاحتلال بالضرب، وتم نقلهما إلى أقرب مركز طبي.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة المركبات عبر الطريق خاصة للداخلين على البلدة، وأغلقت مداخلها.

شاهد أيضاً

من نابلس إلى حيفا ( الأرض بتتكلم عربي) كتب :منيب المصري

احتفل كيان الاحتلال الاسرائيلي قبل يومين بالذكرى (73) لاستقلاله ويشكل هذا اليوم موعد انتهاء الانتداب …

%d مدونون معجبون بهذه: