الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي تلتئم بالقاهرة

عروبة الإخباري – عقدت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة اجتماعها السادس والسبعين في القاهره بحضور كل من وزير النقل الأردني المهندس مروان الخيطان، ووزير النقل المصري الفريق المهندس كامل الوزير، وممثل وزير النقل العراقي وكيل وزارة النقل العراقية الدكتور سلمان صدام ، بالاضافة الى أعضاء مجلس إدارة الشركة.
وتم خلال الاجتماع عرض نشاط واعمال ونتائج الشركة المالية خلال عام 2020 ،والاجراءات والاليات التي اتخذتها إدارة الشركة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إيجاد الحلول التشغيلية المناسبة، وتحويل التحديات الى فرص، والمحافظة على السيولة المالية للشركة، وخفض المصاريف والنفقات الى حدود غير مسبوقة.
كما واتفق المجتمعون على خطط العمل المستقبلية للشركة لتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة، وسبل استغلال الفائض من عدد الوحدات البحرية عن طريق تأجيرها أو فتح أسواق جديدة بعد عمل دراسة شاملة لتحديد الاحتياجات الفعلية للشركة من اسطولها العامل للوصول الى الوضع التشغيلي الامثل.
وأكد المجتمعون على أهمية الاستمرار بالنهج الحالي من حيث ضبط المصاريف وتعظيم الايرادات، وحرصهم الشديد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اعمال الشركة وبما يضمن استمرارية وديمومة عمل الشركة، التي تعتبر أنموذجاً رائدا بين الدول العربية في مجال النقل، وعامل مهم في تعزيز وتنمية التجارة العربية البينية.
من جانبه اكد وزير النقل الاردني على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاثة، مشيرا ان لشركة الجسر العربي أهمية استراتيجية ودور كبير في زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر والاردن والعراق، وربط المشرق العربي بالمغرب العربي، ومد جسور التعاون بين الدول الثلاثة.
واكد المهندس الخيطان ضرورة تعزيز مكانة الشركة والنهوض بها لضمان انسيابية حركة التجارة البينية بين الدول.وفي ختام الاجتماع وجه الوزراء الشكر الى الادارة التنفيذية للشركة على الجهود المبذولة والاجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على استمرارية العمل ولتخفف الاثار السلبية لجائحة كورونا على نتائج واعمال الشركة.

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …