بعد تقرير خاشقجي.. أمير قطر يهاتف ولي العهد السعودي

عروبة الإخباري – أجرى أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، اتصالا هاتفيا، الأحد، بولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، حسبما أفاد الديوان الأميري القطري.

ويأتي الاتصال عقب يومين من كشف الإدارة الأمريكية عن تقرير استخباراتي اتهم ولي العهد بإعطاء أوامر بقتل أو خطف الصحفي السعودي المغدور “جمال خاشقجي”، والذي اغتيل بوحشية داخل القنصلية السعودية في إسطنبول التركية، في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

كما يأتي الاتصال قبل يوم واحد من إعلان مرتقب قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إنه سيصدره بشأن السعودية عقب الكشف عن تقرير “خاشقجي”.

وفق ما أعلنه الديوان الأميري القطري، أجرى الشيخ “تميم”، اتصالا مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” اطمأن خلاله على صحته وعبّر عن تمنياته القلبية الخالصة له بدوام الصحة وموفور العافية وللشعب السعودي دوام التقدم والازدهار.

وذكر البيان أن أمير قطر “أكد على دعم بلاده الراسخ للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وعلى كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة واعتبار استقرارها جزءا لا يتجزأ من استقرار دولة قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي”.

وأشار إلى أن الطرفان بحثا خلال الاتصال آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وأبديا حرصهما على تعزيز العمل العربي والخليجي المشترك.

وكان ولي العهد السعودي أجرى، الأسبوع الماضي، عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، بعد التهابها، تكللت بالنجاح.

يشار إلى أن آخر محادثة معلنة بين الطرفين كانت خلال “قمة العلا”، مطلع العام الجاري بالسعودية، والتي خلصت إلى “اتفاق العلا” الذي نص على عودة العلاقات بين قطر من جانب، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب آخر.

وكان لافتا، حينها، مستوى الحفاوة التي قابل بها ولي العهد السعودي، أمير قطر في المطار لدى وصوله إلى المملكة لحضور القمة.

يذكر أن قطر أدانت، الأحد، الهجوم الصاروخي الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض، السبت.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العُماني يهنئ بمئوية الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – هنأ وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي في رسالة فيديو اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: