اتفاقية بين «العقبة للتكنولوجيا» وصنـــدوق حيــاة لدعـم الطلبة بالمنـح والقــروض والتــدريـب

عروبة الإخباري – وقعت جامعة العقبة للتكنولوجيا وصندوق حياة للتعليم اتفاقية لدعم الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين.
ووقع الاتفاقية عن رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد سند أبو درويش ورئيس مجلس ادارة صندوق حياة للتعليم موسى عوني الساكت بحضور مدير مدينة العقبة الصناعية المهندس مأمون القسوس و المدير التنفيذي لصندوق حياة خالد العالم.
وتتضمن الاتفاقية توفير القروض والمنح للطلبة المتفوقين وغير المقتدرين بشكل مستمر، بالإضافة للتدريب المهني بالتعاون مع بعض المصانع في العقبة.
وأشاد الدكتور أبو درويش بالدور الذي يقوم به صندوق حياة تجاه الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين، وقال إن هذه الاتفاقية تأتي بمناسبة عزيزة وهي الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، مشيرا أن الاتفاقية تأتي دعما للطلبة من خلال شقين وهما المنح والقروض، بالإضافة إلى برامج التدريب المهني.
واكد د. ابو درويش على أهمية الاتفاقية والتي ستثمر عن تعاون مشترك لدعم الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين ماديا من خلال برامج صندوق حياة للتعليم والتي تشمل المنح الدراسية الكاملة والجزئية للطلبة المتفوقين ضمن أسس وشروط معينة.
واستعرض الدكتور أبو درويش التخصصات النوعية والبرامج التي تقدمها الجامعة لطلبتها، وسعي الجامعة الدائم لتقديم كل ما يساهم في مساعدة طلبتها لإكمال دراستهم، وبيّن أن الجامعة على استعداد تام لتعزيز سبل التعاون ما بين جامعة العقبة للتكنولوجيا وصندوق حياة للتعليم لتنفيذ برامج مشتركة تشمل منحا و قروضا حسنة، وبرامج تدريب مهني مدعومة من قبل الطرفين.
بدوره أكد المهندس الساكت أن رحلة صندوق حياة بدأت منذ العام 2009 لدعم الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين للاستمرار في إكمال تعليمهم ضمن المجال الأكاديمي والمهني.
ولفت إلى بعض الأعمال والأنشطة التي يمارسها الصندوق والتي من شأنها رفع سوية الطالب مثل الساعات المجتمعية وتعزيز قدرات الطلبة بهدف موائمة سوق العمل وإكساب الطالب مهارات جديدة.
وأشاد الساكت بالتخصصات النوعية والتي تم فتحها في جامعة العقبة مثل تخصص الذكاء الإصطناعي والتصوير الإشعاعي، مؤكدا أن صندوق حياة لن يألو جهدا بدعم الطلبة المتفوقين.
ويشار الى أن صندوق حياة للتعليم هو صندوق وطني لدعم الطلبة المتفوقين غير المقتدرين ماليا حيث استطاع الصندوق دعم ما يزيد على 2500 طالب وطالبة خلال العقد الأول من تأسيسه.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تنظم محاضرة عن “العنف القائم على النوع الاجتماعي”

عروبة الإخباري – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا وبإشراف الدكتور عماد الحلواني مساعد …

%d مدونون معجبون بهذه: