فلسطين تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بـ”إجراءات” ضد “إسرائيل”

عروبة الإخباري – طالب مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الثلاثاء، الأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات ضد “إسرائيل”.

جاء ذلك في 3 رسائل متطابقة، أرسلها منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غويتريش، ورئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر (المملكة المتحدة)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال منصور، إن تلك الرسائل بسبب “تصاعد السياسات والممارسات غير القانونية لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني”.

وأكد أن “عدم محاسبة إسرائيل على جرائمها، أدى لزيادة جرأتها على ارتكابها”.

وطالب بـ”اتخاذ إجراءات (لم يحددها) من أجل احترام القانون وتنفيذ قراراته بشأن القضية الفلسطينية، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بجميع مظاهره بشكل فوري”.

واتهم منصور “إسرائيل” بـ”استمرار عمليات هدم المنازل، وتصاعد أنشطة الاستيطان، واستهداف المدنيين الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة، ومنع إدخال لقاحات مضادة لفيروس كورونا إلى قطاع غزة”.

وهدمت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 178 مبنى، منذ بداية عام 2021، ما أدى إلى نزوح أكثر من 259 شخصا، بينهم 140 طفلا على الأقل، وفق منصور.

وتشير معطيات حركة السلام الآن الإسرائيلية، إلى وجود 661 ألف مستوطن، و132 مستوطنة كبيرة و124 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حتى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

والاثنين، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن إسرائيل منعت نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لفيروس كورونا إلى قطاع غزة”، دون توضيح السبب.

شاهد أيضاً

من نابلس إلى حيفا ( الأرض بتتكلم عربي) كتب :منيب المصري

احتفل كيان الاحتلال الاسرائيلي قبل يومين بالذكرى (73) لاستقلاله ويشكل هذا اليوم موعد انتهاء الانتداب …

%d مدونون معجبون بهذه: