جامعة العقبة للتكنولوجيا تحتفي بمئوية الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت احتفالا جامعة العقبة للتكنولوجيا بمئوية الدولة الأردنية .

و أطلقت جامعة العقبة للتكنولوجيا إطلاق برنامج “وجوه أردنية” الذي إستضاف في أولى لقاءاته الصحفي سلطان الحطاب في محاضرة بعنوان “مئوية تأسيس الدولة الأردنية” ، حيث تنطلق سلسة من الفعاليات الثقافية و العلمية والإجتماعية، إحتفاءً و إحتفالاً بمئوية الدولة الأردنية، لتشارك الجامعة بكل عزّ وفخار أبناء هذا الوطن الأردني العربي الهاشمي الحبيب احتفالهم بمرور مئة عام من عمر الدولة الأردنية المديد”.

وفي كلمته، رحب الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا براعي الحفل وأعضاء لجنة المشاركة المجتمعية للجامعة من أبناء محافظة العقبة.

و أضاف الأستاذ الدكتور أبو درويش ” بأننا لا نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية رقماً و عدداً فحسب، بل إنما نحتفل أيضاً بمئوية دولتنا الأردنية العربية الهاشمية إنجازاً و تميزاً و إبداعاً، و ما كان لذلك الإنجاز والتميّز و الإبداع أن يكونوا لولا أن حبى الله الأردن و الأردنيين بقيادة هاشمية فذّة نذرت نفسها لخدمة الأمة، و ليكون هذا الوطن العربي الأردني الكبير كبيراً بأبنائه وإنجازه، و أن يكون عالياً متعالياً فوق الأعالي و فوق القمم.”

وبدوره أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية المهندس نايف بخيت بأن “الأردن يحتفل بمرور مئة عام حملت معها إنعطافة تاريخية مهمة و انجازات حضارية كبرى جعلت الأردنيين و قيادتهم الهاشمية الحكيمة يسابقون الزمن و السنوات لتحقيقق ما عجز الآخرون عن فعله.

وقال أن إنطلاقة هذه الفعالية من صرح علمي هام هو جامعة العقبة للتكنولوجيا التي كانت أحد أهم الإنجازات التي تحققت في العقبة لتواكب رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لتكون منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة إنموذجاً في التطور و مركزاً للسياحة الإستثمار في التعليم.

وفي محاضرته بعنوان “مئوية تأسيس الدولة الأردنية” تحدث الصحفي سلطان الحطاب عن نشأة الدولة الأردنية وتأسيس كيانها السياسي، ودور القيادة الهاشمية في بناء هذا البلد ليغدوا على ما هو عليه اليوم، منذ عهد الملك المؤسس عبدالله الأول، مروراً بعهدي الملك طلال، والملك الحسين الباني، وصولاً إلى عهد الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله و رعاه.

واسهب الحطاب عن الأهمية التاريخية للدولة الأردنية وما شهده الأردن من أحداث تاريخية مؤثرة لعبت دوراً في العديد من الأمور التي نعيشها اليوم مؤكداً على أن الشعب الأردني بمختلف مكوناته و فئاته الاستمرار في بناء الدولة الأردنية في ظل الراية الهاشمية.

و تقوم فكرة برنامج “وجوه أردنية” الذي يأتي ضمن إحتفالات جامعة العقبة للتكنولوجيا على إستضافة نخبة من وجوه الأردن الطيبة الكريمة، و نخبة من أبنائه الخيرين الذين لم يألوا جهداً لخدمة الأردن في شتى المجالات و شتى الميادين.

شاهد أيضاً

عراقيون في الأردن يجسدون توأمة بغداد وعمَّان

عروبة الإخباري – كتب أحمد صبري لا أبالغ إذا قلت إن كتاب “عراقيون في الأردن: …

%d مدونون معجبون بهذه: