جامعة فيلادلفيا و”الرواد للتدريب” توقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم والتدريب عن بعد

عروبة الإخباري – وقعت جامعة فيلادلفيا اتفاقية تعاون مع أكاديمية الرواد للتدريب في مجال الدورات التدريبية المشتركة وإنشاء منصة مشتركة للتدريب عن بعد .ووقع من جانب الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وعن الأكاديمية مديرها العام السيد محمد العفوري بحضور مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والمراكز العلمية معالي الدكتور ابراهيم بدران ومن طرف الأكاديمية الأستاذ أيمن اللحام مدير العلاقات العامة والإعلام والسيد بشار العفوري مسؤول قطاع الجامعات .
ونصت الاتفاقية على التعاون المشترك في إنشاء منصة التعليم والتدريب الإلكتروني وإطلاقها Philadelphia.edu.jo كأحد أهم منصات التدريب الإلكتروني وبحيث تكون مجهزة بالدورات والبرامج التدريبية وفي مختلف التخصصات بتقنيات البث المباشر التسجيل وبحيث يستفيد الطالب منها في تنمية مهاراته وتطويرها .
حيث أكد رئيس الجامعة الدكتور الشيخ سالم أهمية المنصة في هذا الوقت بالذات مع ازدياد الحاجة إلى تطوير التدريب والتعليم عن بعد مشيرا إلى ضرورة إيجاد شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص بالتدريب ومشيدا بالشراكة الاستراتيجية منذ أكثر من عشر سنوات مع أكاديمية الرواد للتدريب كأحد أهم شركات التدريب في المملكة .
وأبدى السيد العفوري تعاون الأكاديمية مع الجامعات الأردنية بشكل عام وجامعة فيلادلفيا التي تعتبر ثاني أقدم جامعة خاصة في المملكة وبشكل خاص وهي أهم الشركاء الاستراتيجيين للأكاديمية وتحتل مرتبة مرموقة بين الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي. وستعمل المنصة على تذليل العقبات التي تواجه العملية التدريبية في مختلف التخصصات ، وستتيح للمتدربين التعرف إلى أقوى الدورات في تخصصاتهم والاستفادة منها ، كما قدم السيد العفوري شكره لرئاسة الجامعة على هذه الشراكة الاستراتيجية و التعاون بين القطاعين العام والخاص .
ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم بدران اهتمام الجامعة بالتعليم عن بعد وتطوير المنظومة التعليمية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات ، حيث جاءت الاتفاقية لتحقق أهداف الجامعة بوجه عام وتطوير المراكز العلمية ومنها مركز التدريب بوجه خاص ولما فيه مصلحة أبنائنا الطلبة .
ويأتي توقيع الاتفاقية مع قرب انطلاق الفصل الدراسي الثاني للجامعات وبالتزامن من مئوية الدولة الأردنية حيث تسعى المؤسسات والشركات لتفعيل التعليم والتدريب الرقمي لمواجه أي تحديات مستقبلية

شاهد أيضاً

مجلس مكتبة جامعة فيلادلفيا يعقد اجتماعه الأول

عروبة الإخباري – بحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا، اجتمع مجلس المكتبة …

%d مدونون معجبون بهذه: