أورانج الأردن وجمعية إنتاج تجتمعان باللجنة الاستشارية لمناقشة الدراسة الممولة من الاتحاد الأوروبي “خريطة الشركات الناشئة الأردنية”

عروبة الإخباري – عقدت أورانج الأردن وجمعية شركات تقنيات المعلومات الأردنية (إنتاج) اجتماعهما الثاني مع اللجنة الاستشارية لمناقشة تطورات دراسة “خريطة الشركات الناشئة الأردنية” التي تجريها إنتاج بالشراكة مع مجلس الشركات الناشئة StartupsJo، نيابة عن مشروع أورانج الأردن “مساحة الابتكار” الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج “ابتكار الأردن”، لتعزيز الريادة الشبابية في المملكة.

وناقشت اللجنة الاستشارية نتائج المرحلة الأولى من الدراسة التي تقدم لها أكثر من 350 شركة ناشئة من مختلف المجالات عبر تطبيق زوم، تماشياً مع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتكون اللجنة من أورانج الأردن، مؤسسة ولي العهد، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة الشباب، الصندوق الأردني للريادة وهيئة الاستثمار الأردنية.

وتمتد الدراسة على مدار ثلاثة أشهر على مراحل مختلفة بهدف بناء قاعدة البيانات الشمولية على شكل خريطة تضم الشركات الأردنية حسب المرحلة التي وصلت إليها.

وستتضمن الخريطة تصنيفاً للشركات الناشئة ضمن قطاعات رئيسية لكل منها قطاعات فرعية وفق المعايير الدولي، لتسليط الضوء على القطاعات ذات الفرص الواعدة والتي تشهد طلباً متزايداً. ومن المقرر إجراء مراجعة دورية لهذه الخريطة لتعزيز مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتسعى أورانج الأردن، المزوّد الرقمي الرائد والمسؤول والشريك الرقمي للمملكة، من خلال دعمها الدراسة لتطوير الريادة كونها أحد أهم محاور استراتيجية أورانج للمسؤولية الاجتماعية.

وتبني الشركة على أساس دراسة سابقة أجرتها بالشراكة مع جمعية إنتاج حول واقع الريادة وتأثيرها في المملكة ودورها في الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت أورانج الأردن إن هذه الدراسات من شأنها تسليط الضوء على ثقافة الريادة في المملكة لتوجيه الاهتمام إلى الجوانب التي ستمهد الطريق للمزيد من الشركات الناشئة الناجحة.

هذا وتحرص الشركة على دعم المشاريع الشبابية، وأبرز جهودها في هذا المجال برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية الذي يستعد لإطلاق موسمه الثامن.

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية: تحديث كبير لمقدمي طلبات التأشيرة لغير المهاجرين

عروبة الإخباري – نشرت السفارة الأمريكية في المملكة الأردنية الهاشمية، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل …