تطعيم 6.3 مليون شخص منهم 2.5 مليونا بالجرعة الثانية

عروبة الإخباري – حصل أكثر من 6.3 مليون شخص على تطعيم لقاح “فايزر” ضد فيروس كورونا بالجرعتين الأولى والثانية، فيما تم الإعلان عن تطعيم 133 ألف شخص في آخر 24 ساعة، في مؤشر للإقبال على التطعيم في البلاد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، بلغ إجمالي من حصل على التطعيم 3832000 شخص، بينهم نحو 2.5 مليونا تلقوا الجرعة الثانية.

وعاود الإقبال على التطعيم والحصول على الجرعة الأولى، بعد التراجع الذي سجل في الأسبوع الماضي، وتسجيل معدل يومي بلغ 65 ألفا، ليعود المعدل اليومي إلى 130 ألفا.

ومع الإقبال على التطعيم، تواصل وزارة الصحة حث المواطنين للتوجه إلى محطات الفحص المتنقلة لإجراء فحوصات كورونا، وذلك في ظل التراجع المستمر في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس.

وتجري الاستعدادات في البلاد لإمكانية تطعيم السكان ضد كورونا كل عام، بحيث في أواخر الصيف أو بداية فصل الشتاء، سيطلب من المواطنين الذين تلقوا التطعيم الحصول على جرعة تطعيم إضافية.

ولهذه الغاية، أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” من المتوقع وصول 3-2 مليون لقاح آخر إلى البلاد في الأسابيع المقبلة. وستتيح هذه الشحنة تلقيح أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، وضمان الحماية المناعية لأولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل.

ووفقا للإذاعة، يجري رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مفاوضات مع شركات الأدوية “فايزر” و “موديرنا”، من أجل جلب عشرات الملايين من اللقاحات إلى البلاد، بغية أن تكون وزارة الصحة قادرة على إجراء عملية لقاح كورونا كل عام، على غرار لقاحات الإنفلونزا.

شاهد أيضاً

sarkozi852

الحكم بسجن ساركوزي 3 سنوات في قضية استغلال النفوذ

عروبة الإخباري – أدانت محكمة فرنسية، الإثنين، الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي بتهمة الفساد واستغلال النفوذ …

%d مدونون معجبون بهذه: