السعودية تمدد العمل بالقيود المفروضة لمواجهة كورونا وتلمح لتمديد آخر

عروبة الإخباري – أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد 14 فبراير/شباط 2021، عن تمديد السلطات العمل بالقيود المفروضة في البلاد للحدّ من انتشار جائحة كورونا، لمدة 20 يوماً، على أن تكون قابلة للتمديد مرة أخرى.

وكالة الأنباء السعودية نقلت عن بيان لوزارة الداخلية، جاء فيه أنه تقرر تمديد القيود على الأنشطة الترفيهية، والتجمعات، والخدمات داخل المطاعم، مشيرةً إلى أن هذا القرار يأتي مع ظهور مؤشرات على زيادة انتشار الوباء بالمملكة.

والإجراءات التي مددت المملكة العمل بها كانت قد فرضتها السلطات قبل عشرة أيام. وذكر بيان الوزارة أن من الممكن الإعلان عن تمديد جديد للقيود التي يبدأ العمل بها اعتباراً من العاشرة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي.

تنص القيود المفروضة بالمملكة على:

– ألا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصاً.

– إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

– إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

– تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها، والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

كانت المملكة قد علقت، منذ أسبوعين، دخول القادمين إليها من 20 دولة، باستثناء السعوديين. وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة قد حذّر من احتمال فرض قيود جديدة لاحتواء فيروس كورونا، في ظل ارتفاع عدد الإصابات.

يُذكر أن المملكة أطلقت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، في 17 ديسمبر/كانون الأول، بعد تسلّم الشحنة الأولى من لقاح فايزر/بايونتيك. وقالت إن البرنامج سيكون على ثلاث مراحل، بدءاً من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وتشهد دول خليجية عربية عودة حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى ما يقترب من مستويات مرتفعة قياسية سجلتها العام الماضي، الأمر الذي دفع السلطات إلى إعادة فرض قيود على السفر والتجمعات، فيما تجري في الوقت نفسه حملات تطعيم.

شاهد أيضاً

عُمان تؤكد الالتزام بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني

  عروبة الإخباري – أكدت سلطنة عُمان مواصلة التزامها تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق …

%d مدونون معجبون بهذه: