عودة أسعار بطاقات شحن الهواتف إلى ما كانت عليه سابقا

عروبة الإخباري – أعلن مدير شؤون المرخصين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خالد الحمود، الخميس، عودة أسعار بطاقات شحن الهواتف إلى ما كانت عليه، وإلغاء الزيادة في الأسعار التي حصلت عليها سابقا.

وقال الحمود لـ”المملكة” إن الهيئة كشفت ارتفاع على أسعار البطاقات بنسب تتراوح من 1-3% حسب الشركة المشغلة، وضعت من قبل تجار التجزئة.

وأوضح أن أسعارها كانت كما هي في نقاط البيع والتوزيع التابعة مباشرة لشركات مشغلي خدمات الاتصالات.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور قال في 03 شباط/فبراير الحالي، “تبين للهيئة أن وكلاء وتجار التجزئة رفعوا أسعار بطاقات إعادة الشحن لشركتين من أصل 3 شركات، فيما لم تطرأ أي تغييرات سعرية على البطاقات المباعة داخل معارض شركات الاتصالات الخلوية الثلاث”

“يوجد بند في قانون الاتصالات لحماية المستفيدين ومراقبة المرخصين (…) بناء عليه تقوم الهيئة بكشوفات ميدانية بشكل دوري على أسواق الاتصالات والتحقق من عملها ومطابقتها لشروط اتفاقيات الترخيص الممنوحة من قبل الهيئة لهذه الشركات”، وفق الحمود.

وأُلغي اجتماع لوزارة الصناعة والتجارة والتموين مع شركات الاتصالات كان مقررا في 03 شباط/فبراير، بشأن ملف رفع أسعار بطاقات الشحن وذلك بطلب من وزارة الاقتصاد الرقمي بعد أن تعهدت أطراف بيع البطاقات بعدم رفعها.

شاهد أيضاً

رجائي المعشر يكتب: تحديات المئوية الثانية.. ما هو المطلوب

الدكتور رجائي المعشر* – يواجه الأردن ومع بدايات المئوية الثانية تحديات اقتصادية واجتماعية وثقافية بالرغم …

%d مدونون معجبون بهذه: