أردوغان لماكرون: ماذا تريد مني؟ عليك دفع الثمن أولاً

عروبة الإخباري – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مخاطبا نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن تاريخ بلاده لا يحتوي صفحات ملطخة بالدم مثل التاريخ الفرنسي.

جاء ذلك في كلمة الثلاثاء، خلال الاجتماع التعريفي بـ”برنامج الفضاء الوطني” التركي في العاصمة أنقرة.

وأفاد أردوغان أن “الشخص الجالس في قمة هرم السلطة في فرنسا (إشارة إلى ماكرون)، يهاجمني دون توقف، ماذا تريد مني!! عليك قبل كل شيء دفع ثمن ما اقترفته يداكم في الجزائر، فأجدادك قتلوا مليون شخص جزائري هناك، عليك أولا دفع ثمن ذلك”.

وأردف: “وعليك أيضا دفع الثمن جراء قيام فرنسا بقتل مئات الآلاف في رواندا، في حين لا يمكنك العثور على أي صفحة كهذه في تاريخ تركيا والأتراك، فأيدينا ليست ملطخة بالدماء مثل أيديكم”.

وأوضح أن فرنسا دعت تركيا لسحب جنودها من ليبيا، وأذربيجان، قائلا: “إقليم قره باغ رضخ للاحتلال الأرميني 30 عاما، قبل أن ينجح أشقاؤنا الأذربيجانيين في استعادة أراضيهم، ويعود الإقليم لأصحابه، بعدما قدمنا لهم كل أشكال الدعم في سبيل ذلك”.

وأشار إلى أن ماكرون دعا تركيا مؤخرا لسحب جنودها من ليبيا، مطالبا إياه “للاحتفاظ بعقله لنفسه، والالتفات إلى مرتزقة فاغنر في تشاد ومالي أولا”، مطالبا إياه “بسحب أولئك الجنود في البداية”.

وأكد في هذا الصدد على أن “تركيا تتواجد في ليبيا بموجب اتفاقية تعاون عسكري وأمني مع الحكومة الشرعية، وأن تواجدها اقتصر على فقط على الجانب التدريبي”.

وشدد على أن “الطريق لتأسيس العدل على سطح الكرة الأرضية اليوم يمر من التفوق في مجال الفضاء”.

شاهد أيضاً

فلسطيني يصنع سيارتين كهربائيتين لذوي الإعاقة

عروبة الإخباري – مؤمن أبو ريدة شاب فلسطيني لم تسمح له الظروف الاجتماعية والمادية بدخول …

%d مدونون معجبون بهذه: