نحو 71 ألف مخالفة لأفراد لم يلتزموا بأوامر الدفاع الشهر الماضي

عروبة الإخباري – قال قائد أمن إقليم الوسط في الأمن العام العميد علي الزعبي، إن الأمن العام حرر نحو 71 ألف مخالفة لأفراد و459 مخالفة للمنشآت خلال الشهر الماضي، لعدم التزامهم بأوامر الدفاع.

وأوضح الزعبي لبرنامج “أخبار الأسبوع” الذي بثته قناة المملكة مساء السبت، أن الأمن العام كثف حملاته الأمنية لمراقبة الالتزام بأوامر الدفاع، بسبب زيادة بعدد المخالفات من قبل بعض الأشخاص.

وقال: “ليس هدفنا المخالفة بل حماية المواطن من خلال إجراءات منها مخالفة جميع من يخالف أوامر الدفاع بعدم لبس الكمامة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي (…) تراجع البعض بالالتزام بأوامر الدفاع أدى إلى زادة الحملات”.

وأشار إلى وجود انتشار مكثف للجان أمنية، إضافة إلى مؤسسات أخرى ترافقها أفراد للأمن العام تقوم بالرقابة على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وبين أن الشخص الذي يسير وحدة أو مع عائلته الصغرى المقربة في الشارع أو في المركبة دون الالتزام بارتداء الكمامة لا يتم تحرير المخالفات لهم.

وأضاف: “أي شكوى ترد (من المواطنين) إلى الأمن العام بهذا الخصوص نتعامل معها بكل شفافية وموضوعية ونستقبل الشكوى ولدينا القدرة للتأكد (…) عن طريق مديرية قضاء الأمن العام ومدعين الأمن العام يستطيعوا أن يتأكدوا من هذا التظلم والاجراء المناسب ويمكن شطب المخالفة”.

وعن طريقة دفع المخالفات قال الزعبي إن دفعها يكون من خلال مراكز الدفع الإلكتروني من خلال “efawateercom”، بعد وصول رسالة نصية إلى هاتف المخالف.

وحول مخالفات المنشآت بين الزعبي أن المخالفات تكون للعاملين الذين لا يرتدون الكمامة أو السماح للأشخاص بالدخول إليها دون ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد.

وأشار إلى وجود خطة أمنية بالتزامن مع فتح قطاعات جديدة.

شاهد أيضاً

مساندة من سلاح الجو في عمليات مكافحة الجراد

عروبة الإخباري – أكّد وزير الزراعة خالد حنيفات، أنه تم صباح السبت في منطقة المدورة …

%d مدونون معجبون بهذه: