تقرير إسرائيلي: الإمارات قطعت 50 مليون دولار من دعمها لأونروا

عروبة الإخباري- كشف تقرير إسرائيلي، أن الإمارات قلصت دعمها المالي المقدم لوكالة “غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” “أونروا” بنسبة كبيرة، تماشيا مع سياسات دولة الاحتلال والإدارة الأمريكية السابقة.

وأورد التقرير الصادر عن مركز سياسات الشرق الأوسط أن الإمارات ساهمت وحدها في عام 2018 بمبلغ 53 مليون دولار لصالح “أونروا”، وفي عام 2019 ساهمت بـ51 مليونا، لكن في عام 2020 هبطت المساهمة إلى مليون دولار واحد فقط، وفقا لما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”.

ويفاقم تقليص الدعم الإماراتي من التأثير السلبي على ميزانيات “أونروا”، التي تعاني أصلا من أزمة مالية خانقة، خاصةً في العام الماضي بعدما أوقفت إدارة “دونالد ترامب” المساعدات الأمريكية للوكالة الأممية، التي تقدم خدماتها لاكثر من 5.3 ملايين لاجئ في فلسطين والأردن ولبنان وسوريا.

وتذرعت إدارة “ترامب” آنذاك بمعارضتها طريقة عمل “أونروا”، التي تواجه انتقادات من جانب إسرائيل، لتقطع تمويلا بقيمة 360 مليون دولار عن الوكالة منذ 2018.

وتأمل الوكالة الأممية بأن تجدد الولايات المتحدة بعد دخول “جو بايدن” البيت الأبيض، الدعم لها، لتعويض الكثير من الأموال التي فقدتها في الآونة الأخيرة.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

شاهد أيضاً

وصول أول سفير إماراتي لدى إسرائيل إلى مطار بن غوريون

عروبة الإخباري – أكدت إسرائيل وصول أول سفير إماراتي لديها، محمد محمود آل خاجة، إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: