“سلطان أكشن” مسلسل يستعيد مجد الكوميديا العراقية

عروبة الإحباري -استعدادا لرمضان المقبل، تجري التحضيرات في قسم الإنتاج التلفزيوني التابع إلى مديرية إنتاج الدراما في شبكة الإعلام العراقي، للبدء بتصوير حلقات المسلسل التلفزيوني “سلطان أكشن”، تأليف السيناريست علي صبري وبطولة الإعلامية جيهان الطائي وغالب جواد وذي الفقار خضر، وفيصل الياسري، وإخراج علي حنون.

وقال المؤلف صبري إن “المسلسل كوميديا اجتماعية من عشرين حلقة بواقع نصف ساعة لكل منها، تناقش كل حلقة موضوعا مهما بطريقة ذات رسالة إنسانية، فيها شيء من طرافة الموقف المعبر”.

وأكد المخرج حنون أن “الممثلين في طور التداول، لكن المؤكد منهم الإعلامية جيهان الطائي في شخصية ‘أحلام‘ أخت زوجة البطل، التي تقع المشكلات على رأسها هي وزوجها غالب جواد”، مرجحا “ننطلق مع جيهان لكونها تمتلك لغة وأداء وهي معتادة على الوقوف أمام الكاميرا”.

وأفصح المخرج ومدير الإنتاج الدرامي وديع نادر “يعتمد ‘سلطان أكشن‘ كوميديا الموقف وليس نظام الاسكيتشات، الذي أساءت به بعض القنوات إلى الدراما العراقية”.

وأضاف “نحاول من خلال هذا العمل إعادة الكوميديا إلى نصاب الدراما التقليدية التي تأسست منذ زمن بعيد، بشكل أقدم وأنضج ممن سبقونا الآن، جراء انفراط العقد الذي أدى إلى غياب المهنية”.

وتابع نادر “نقدم في ‘سلطان أكشن‘ دراما خفيفة الظل، مبنية على مقومات الدراما التي غابت اليوم عن شاشاتنا”، موضحا “في العمل وجوه جديدة ترفد الساحة الفنية بطاقات وثابة وفنانون يظهرون بما لم يعتده المشاهدون عليهم، واعتمدنا على الكفاءات الفنية في الشبكة من مصورين وإدارة تصوير وتصميم وتنفيذ الديكور وهندسة صوت وسواها”.

ولفت نادر إلى أن طاقم العمل شبابي، أما التمويل فسيكون من رعايات إعلانية تمكنهم من تخطي مشكلة النفقات.

من جهته أكد رئيس قسم الإنتاج التلفزيوني في مديرية الإنتاج الدرامي بشبكة الإعلام العراقي مروان البياتي، أن “هذا المسلسل فقرة في خطتنا الإنتاجية لرمضان، ستليها خطوات تشمل تمثيليات ومسلسلات ودراما برامجية وسبوتات توعوية لعام 2021″، لافتا إلى أنه “تم تفضيل الأعمال المسلية ذات القيمة اللائقة بمشاهد عراقي، من دون ابتذال ولا إسفاف أو تهريج”.

وأما الوجه الجديد جهان الطائي فقد قالت إن “التمثيل ليس غريبا عليّ، فقد سبق أن شاركت بأداء شخصية ‘بغداد‘ في أوبريت ‘بغددة‘ المسرحية إخراج حسين علي هارف، كما قدمت شخصية ‘عشتار‘ في افتتاح المتحف الوطني”.

ونوهت الطائي “لكن العمل لمديرية الدراما في شبكة الإعلام العراقي، بنص لكاتب كبير ومخرج مبدع، مسؤولية يجب أن أستعد لها، متوخية أن تنعطف بتوجهات حياتي”.

شاهد أيضاً

وفاة “عمدة الدراما المصرية” الفنان صلاح السعدني عن 81 عاما

عروبة الإخباري – توفي الجمعة الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي …