18 ألف مطعم ومحل حلويات في الأردن تشغل 100 ألف عامل

shawrma3339

عروبة الإخباري – دعا ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، قطاع المطاعم ومحال الحلويات الى ضرورة مواصلة التشدد بتطبيق إجراءات معايير السلامة والصحة للحد من تزايد الاصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.

وقال حمادة في بيان الخميس إن التشدد بتطبيق الاجراءات الوقائية ولبس الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بمثابة طوق النجاة لمواصلة اعمال المنشآت التجارية والخدمية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وبين ان قطاع المطاعم ومحال الحلويات بعموم المملكة لم تعد بمقدورها تحمل اعباء اغلاقات جديدة او أية اجراءات جديدة تعرقل عملها في ظل الخسائر المتعددة التي تحملها خلال فترة تعطل النشاط التجاري والخدمي منذ بدء انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن حماية الاقتصاد الوطني تعتبر مسؤولية مشتركة على الجميع من خلال الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير الصحة والسلامة العامة.

وبين حمادة أن عودة عمل المطاعم والحلويات يوم الجمعة ساهم بشكل محلوظ في زيادة نشاط القطاع وحركة المبيعات الأمر الذي حد من الخسائر التي لحقت به.

واوضح ان يوم الجمعة يعد يوما حيويا ومهما لاستكمال ومواصلة عمل الحلقة الاقتصادية ويشكل أكثر من 40% من إجمالي مبيعات الأسبوع بالنسبة لقطاع المطاعم والحلويات الامر الذي يدعم قدرتها على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها والحفاظ على استقرار العمالة لديها.

وبحسب حمادة، يوجد بالمملكة حوالي 18 الف محل تجاري يعمل في قطاع المطاعم والحلويات قرابة 100 الف عامل جلهم من الاردنيين.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

عروبة اللإخباري – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، ضرورة …