جامعة فيلادلفيا تفوز بالمركز الأول في مسابقة مشاريع التخرج لنقابة المهندسين الأردنيين

عروبة الإخباري – فاز طلبة قسم الهندسة المدنية في جامعة فيلادلفيا بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة شعبة الهندسة المدنية لمشاريع التخرج لعام 2020 ،التي نظمتها نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وغرفة صناعة عمان، عن مشروع ( تقوية القبات الخرسانية المسلحة بواسطة طرق مختلفة بمادة CFRP ) بإشراف الدكتور علاء عبيدات والطلبة الفائزون هم الطالب بهاء محمد عبيدات، أحمد علي القباره ، إسلام هيثم خليل وسيف أحمد الرفاعي.
كما فازت الجامعة بالمركز الثالث في مسابقة شعبة الهندسة الميكانيكية عن مشروع ( تصميم وبناء وفحص نظام كهروضوئي محول للمناطق النائية) بإشراف الدكتور منذر عبيد والطلاب الفائزون هم حسام أديب السوالمة وبهاءالدين مهدي الصغير.
بدوره هنأ الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة الطلبة الفائزين والأساتذة المشرفين على هذه المشاريع المتميزة متمنيًا للكلية وللجامعة دوام التقدم والازدهار معبرا عن سروره بالفوز المستحق للطلبة .
كما أكد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور طارق توتنجي قدرات الطلبة العلمية والعملية مشيدا بجهود الأساتذة المشرفين عليهم، والدور الكبير الذي تؤديه هذه المسابقة في تهيئة الطلبة الخريجين في تحويل معارفهم إلى تطبيقات تخدم سوق العمل، وتربط العلم بمتطلبات الحياة اليومية.
وتهدف هذه المسابقات التي تقيمها نقابة المهندسين الأردنيين بشكل سنوي إلى تحفيز الطلبة في كليات الهندسة للارتقاء بمستواها والربط بين الأفكار الإبداعية الخلاقة لمشاريع التخرج الهندسية المختلفة التي تركز على التعليم التقني والتطبيقي .
ويذكر أن طلبة الجامعة سبق أن فازوا في المركزين الأول والثاني في المسابقة لمشروعي الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية للمسابقة نفسها لعام 2019 .

شاهد أيضاً

العقبة بدأت المئوية الأولى… وتعيش الثانية

عروبة الاخباري _ كتب سلطان الحطاب    كرمتني جامعة العقبة للتكنولوجيا بأن دعتني اتحدث لحضورها …

%d مدونون معجبون بهذه: