للأسبوع الـ32.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو

عروبة الإخباري – تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، في كافة أنحاء البلاد للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكرت قناة “كان” الرسمية، أنه وللأسبوع الـ32 على التوالي تجددت الاحتجاجات في أنحاء البلاد ضد نتنياهو، إذ تظاهر الآلاف على الطرق والمفترقات والجسور في عدة مدن، أبرزها تل أبيب وقيسارية ‎شمالي البلاد

كما تظاهر في مدينة القدس قرابة 1000 شخص قبالة المقر الرسمي لإقامة نتنياهو.

وطالب المحتجون، حسب قناة “كان”، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية تقصير الحكومة في التعامل مع أزمة “كورونا”.

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة “هآرتس” العبرية الخاصة إلى أنّ الشرطة استخدمت شاحنات ضخ المياه لتفريق المتظاهرين في مدينة القدس، وذلك للمرة الأولى منذ شهور.

ومنذ أكثر من 7 شهور، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيًا، وأحيانًا أكثر من مرة خلال الأسبوع، للمطالبة باستقالة نتنياهو وحكومته؛ بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارة حكومته لأزمة كورونا.

ومنذ خروج الاحتجاجات ضد نتنياهو، اتهم الأخير وسائل الإعلام بالتحريض ضده، غير أنه منذ أشهر تجاهل الرد بينما تشهد التظاهرات في الكثير من محطاتها مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، واعتقالات طالت المتظاهرين.

ومنذ قرابة 3 أسابيع، تفرض الحكومة الإسرائيلية إغلاقا مشددا بسبب تفشي كورونا، تنتهي مدته الأحد، لكن من الممكن أن يتم تمديده خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المقرر في اليوم ذاته.

وسجلت “إسرائيل” 6435 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد المصابين منذ بدء الجائحة 638 ألفًا 779 إصابة، بينهم 4738 حالة وفاة.‎

شاهد أيضاً

دبلوماسي إسرائيلي يشيد باستقباله في المغرب

عروبة الإخباري – أشاد القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، الخميس، باستقبال …

%d مدونون معجبون بهذه: