الروابدة: دور الأردن السياسي لن ينتهي لارتباطه المباشر بفلسطين

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة إن الأردن استطاع في مئوية دولته الأولى بقيادة آل هاشم أن يبني وطنا قائما على الاستثمار بالإنسان مصدرا لثروته في ظل انعدام الثروات الطبيعية أو شحها مما تنعم به دول أخرى.
وأكد الروابدة خلال محاضرة السبت، ضمن احتفالات جامعة إربد الأهلية بمئوية الدولة الأولى وعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني، إن الأردن حافظ خلال المئوية الأولى على دولته ووجوده ونظامه وانسانيته ودوره التي شكلت مجتمعة عناصر قوته واستقراره، وهو يمضي نحو مئويته الثانية التي تتزامن مع احتفالات الأردنيين بعيد ميلاد قائدهم، وهم أكثر أملا وتطلعا لغد أفضل على الصعد كافة.
وقال إن دور الأردن السياسي لن ينتهي لارتباطه المباشر بالمنطقة والقضية الفلسطينية ولا يستطيع أحد تجاوزه أو تخطيه.
وأشار إلى أن عناصر قوة الدولة التي عززت ثباتها ووجودها الراسخ ترتكز على شرعيتها المستمدة من النسب النبوي للهاشميين، منبها إلى أن الربيع العربي شهد ثورات تطالب بإسقاط الأنظمة في عدة بلدان عربية، لكن المطالب في الأردن تمحورت حول الإصلاح ما يؤشر على استقرار الحكم بصفته صمام أمان للوطن والمواطن.
وأوضح أن الاردن كان مستودعا للثورة العربية الكبرى وفتح أبوابه لكل العرب والمسلمين؛ فحافظت الدولة على عروبيتها دون تمييز بين أحد، نهجا قائما على الاعتدال والوسطية والتسامح، كما شكلت القوات المسلحة أحد عناصر القوة من خلال التزام الجيش بدوره الدستوري ولم يسمح للسياسة أن تكون جزءا من عمله.
وأكد أن العلاقة الأردنية مع القضية الفلسطينية مصيرية، ووقف الأردن منذ بداياته مع فلسطين، ولا يستطيع احد أن ينكر ما قدمه الهاشميون لفلسطين في سبيل نصرتها.
وبين الروابدة أن الموقع الجغرافي للأردن كحلقة وصل واتصال بين الشرق والغرب منحه دورا استثنائيا، ونجح في اتباع سياسة الوسطية والاعتدال والدعوة للتضامن العربي، مؤكدا أن هذا التنوع وتجانسه وانصهاره سر من أسرار قوة الدولة أيضا.
وختم الروابدة بأن الأردن حقق في مئويته الأولى إنجازات حضارية في جميع المجالات رغم شح الإمكانات وقلة الموارد الطبيعية والإنفاق الزائد على شؤون الدفاع الذي اقتضته طبيعة مراحل الصراع العربي الاسرائيلي الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز.
واشتمل الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور احمد الخصاونة ومتصرف لواء بني عبيد، على قصائد شعرية وفيديو عن الانجازات الأردنية في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

الزراعة تكشف مستجدات حالة الجراد

عروبة الاخباري– صدر عن  وزارة الزراعة اليوم الأربعاء تقريرا حول حالة الجراد في المملكة. وجاء …

%d مدونون معجبون بهذه: