إيطاليا توبخ تيك توك بعد وفاة طفلة بتحدي التعتيم

عروبة الإخباري – أمرت إيطاليا تطبيق تيك توك بالقيام بحظر المستخدمين دون السن القانونية بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات

وقالت في بيان: “أمرت هيئة حماية البيانات الإيطالية (GPDP) تيك توك بحظر استخدام بيانات المستخدم التي لم يتم التأكد من عمر المستخدم على وجه اليقين”.

يأتي الحظر بعد أيام فقط من وفاة فتاة صغيرة في باليرمو كانت تشارك في “تحدي التعتيم” على الإنترنت والذي انتشر على المنصة.

وفتح القضاء الإيطالي تحقيقاً في وفاة فتاة في باليرمو في مقاطعة صقلية في جنوب إيطاليا اختناقاً أثناء مشاركتها في تحدي “لعبة الوشاح” على شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك”.

وكانت أنتونيلا البالغة عشر سنوات أقفلت على نفسها باب حمام منزل العائلة الأربعاء للمشاركة في “تحدي التعتيم” على”تيك توك” مستخدمة هاتفها الخليوي لتصوير أدائها.

وتوفيت الفتاة في مستشفى باليرمو بعد أن اكتشفتها شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات يوم الأربعاء في حمام عائلتها بهاتفها المحمول الذي صادرته الشرطة.

وبحسب عائلة الطفلة أنتونيلا سيكوميرو أخبرت عائلتها أنها ذاهبة للاستحمام – لكن يُقال إن المحققين يعتقدون أنها كانت تصور نفسها حقًا من أجل جنون الإنترنت.

إلى ذلك، قالت شركة تيك توك، المملوك للصين، يوم الجمعة إنها لم تتمكن من تحديد أي محتوى على موقعها كان يمكن أن يشجع الفتاة على المشاركة في أي تحد من هذا القبيل ، لكنها كانت تساعد السلطات في التحقيق بشأن “التحريض على الانتحار “.

وبدوره، حذر خبراء طبيون من خطورة التحدي الذي يواجهه بعض الشباب ، الذين يشيرون إليه بـ “الوشاح” أو “لعبة الاختناق” التي يؤدي فيها تقييد وصول الأكسجين إلى الدماغ إلى النشوة.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك أغنى أثرياء العالم وفق تصنيف Hurun الصينية

عروبة الإخباري – تصدر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ترتيب أغنى الأشخاص في العالم، وفقا لتصنيف …

%d مدونون معجبون بهذه: