” فيلادلفيا ” تعلن برنامجها العلمي والثقافي والفني للاحتفال بمئوية الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – أعلنت جامعة فيلادلفيا برنامج احتفالها بالمئوية الأولى للدولة الأردنية ، والذي يتضمن العديد من الفعاليات الفكرية والثقافية والجوائز التكريمية ، وذلك إيمانًا منها بأهمية الإسهام في التعبير التاريخي والعلمي والفني والإبداعي النوعي عن المئوية الأولى للدولة الأردنية .

وقرر رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية كل من د . غسان عبد الخالق ود. عمر الكفاوين ود. خلدون بطيحة والسيد عدنان يحيى ، لإعداد ومتابعة وتنفيذ البرنامج الخاص باحتفالات الجامعة بالمئوية .

وأكد الشيخ سالم أهمية وخصوصية أبعاد المئوية ودلالاتها ، حيث قررت اللجنة اعتماد مجموعة من الاقتراحات والأفكار المقدمة من أبرزها : طباعة ونشر موسوعة تاريخ الإمارة للمؤرخة الأردنية الدكتورة هند أبو الشعر من خلال عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة .وإقامة ندوة علمية بعنوان ” مئوية الأردن : إنجازات وطموحات” من خلال مركز الدراسات المستقبلية في الجامعة . كما قررت اللجنة تخصيص جائزة لأحسن كتاب في تاريخ الأردن ، ضمن جوائز فيلادلفيا السنوية لأحسن كتاب . وتخصيص عدد من أعداد مجلة “فيلادلفيا الثقافية ” للمئوية. وإطلاق مسابقة خاصة بطلبة الجامعة لاختيار وتكريم أفضل ثلاث مقالات عن التاريخ السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو العلمي للدولة الأردنية .

كما قررت اللجنة أيضا تخصيص مسابقة الإبداع السنوية الخاصة بطلبة المدارس في عمادة شؤون الطلبة للكتابة عن المئوية وتاريخ الأردن ،و إنجاز جدارية فنية كبيرة في مكان بارز في الجامعة تخليدا للمئوية . وكذلك إقامة معرض فني خاص بالمئوية لطلبة وأساتذة قسمي التصميم الداخلي والجرافيكي. وبحسب اللجنة سيصار إلى تخصيص ركن في مكتبة الجامعة لأبرز ما كتب في تاريخ الأردن وتخصيص مواد مبادرة ” فيلادلفيا المعرفة ‘ عبر موقع ويكيبيديا ، لتاريخ الأردن والاحتفاء بالمئوية. كما ستقام ندوة أسبوعية بإشراف رئيس وأعضاء قسم العلوم الإنسانية في كلية الآداب والفنون ، ويستضاف فيها أساتذة ومؤرخون وكتّاب للحديث عن تاريخ الأردن وأهمية المئوية .وكذلك تصميم ملصق خاص بجامعة فيلادلفيا تخليدا لهذه المناسبة إضافة إلى تكريم أفضل ثلاثة أبحاث يكتبها طلبة مادة التربية الوطنية .وإقامة عرض فني بالتعاون مع موسيقات الأمن العام .وسيتم أيضا إبراز شعار المئوية عبر الشاشات الإلكترونية المتحركة في الجامعة ، فضلا عن الصفحات الإلكترونية للأقسام والكليات . وقررت اللجنة تكليف الدكتور غسان عبد الخالق بإعداد وتنسيق البرنامج الزمني وآليات وجهات التنفيذ ، فضلا عن المتابعة الإعلامية الخاصة بالمئوية .

شاهد أيضاً

” فيلادلفيا” تحقق المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة وفق التصنيف العالمي الأسترالي (( uniRanK

عروبة الإخباري – حققت جامعة فيلادلفيا المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة والمركز الثالث …

%d مدونون معجبون بهذه: