لاول مرة- اسرائيل تسجل 10 الاف اصابة والحكومة تبحث تمديد الاغلاق

عروبة الإخباري – لأول مرة منذ اندلاع وباء كورونا في إسرائيل – تم تشخيص أكثر من 10000 اصابة .بحسب ما أفاد منسق مكافحة فيروس كورونا، بروفيسور نحمان أش، اليوم الثلاثاء.

فيما توفي 44 امس متاثرين بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات منذ تفشي الكوورنا الى 4049.

وستطالب وزارة الصحة الاسرائيلية في الاجتماع بتمديد الإغلاق لمدة أسبوعين ووفقًا للمقترح الذي سيتم تقديمه للوزراء ، فإن العبء الثقيل على المستشفيات وبيانات الإصابة بالأمراض المرتفعة يتطلب تمديد الإغلاق لمدة أسبوعين.

ووفقا للمعطيات، فهذه هي المرة الثانية التي يسجل بها معدل قياسي بالإصابات، علما أن الرقم القياسي الأول بالإصابات سجل في الأسبوع الماضي، بتشخيص 9714 إصابة بالفيروس.

وتظهر بيانات من جامعة أكسفورد أن إسرائيل تحتل المرتبة الأولى في العالم، من ناحية عدد الإصابات التي تم التحقق منها وتشخيصها فيما يتعلق بالسكان في الأسبوع الأخير.

ووفقا للبيانات، فإن إسرائيل تتقدم على البرتغال في المركز الثاني، تليها أندورا وجمهورية التشيك وأيرلندا ولبنان والجبل الأسود وبريطانيا وسلوفينيا والولايات المتحدة وإسبانيا والسويد.

وفي ظل تفشي الفيروس وتسجيل معدل قياسي بالإصابات، تشهد أقٌسام كورونا في مستشفيات اسرائيل اكتظاظا بالإصابات والخطيرة على وجه الخصوص، وكذلك الحالات التي تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حتى الآن تطعيم 2.2 مليون شخص بالجرعة الأولى ضد فيروس كورونا ، 186 ألفا منهم، حصلوا على التطعيم، أمس الإثنين، مع انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم.

شاهد أيضاً

لقاء تاريخي يجمع البابا بالسيستاني بالنجف

عروبة الإخباري – استقبل المرجع الديني العراقي علي السيستاني في النجف، اليوم السبت، بابا الفاتيكان …

%d مدونون معجبون بهذه: