“قطاع الألبسة”: إلغاء حظر الجمعة سينشط الاقتصاد

عروبة الإخباري – قال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الخميس، إن قرار إلغاء الحظر الشامل أيام الجمع سيحرك عجلة الاقتصاد ويتيح التسوق بسهولة أيام الإجازة.

وأضاف القواسمي في تصريح لـ “المملكة” أن “قطاع الألبسة انتظر هذا القرار من مدة طويلة وطالب به بشكل مستمر”، واصفا القرار بـ “الإيجابي”.

وأضاف القواسمي أن “القرار يتيح للزبائن التسوق بسهولة أيام الاجازة مما يحرك العجلة الاقتصادية ويريح التجار”.

الحكومة، أعلنت الأربعاء وقف العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة اعتبارا من الأسبوع الحالي، ومع استمرار قرار العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا.

“إغلاق المحلات له كلفة عالية من إيجارات وغير ذلك من مصاريف (…) القرار هو مكسب للتجار (…) نشجع القرار مع تأكيدنا على أهمية الالتزام بسبل الوقاية من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي واستخدام المعقمات”، وفق القواسمي.

وبحسب القواسمي، “مبيعات الجمعة تشكل 30% من حجم مبيعات الأسبوع للقطاع (الألبسة والأحذية) في المراكز التجارية الكبرى والمولات”.

الحكومة، أعلنت في 30 كانون الأول/ديسمبر 2020 عن تقليص ساعات الحظر التجول الليلي للمنشآت والأفراد، حيث أصبحت تبدأ من الساعة 11 ليلا للأنشطة الاقتصادية بدلا من التاسعة و12 لحركة الأفراد بدلا من العاشرة.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة، الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل الأردن.

شاهد أيضاً

الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري

عروبة الإخباري – أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، بإجراء أعمال الصيانة …