وضع آلية لتعيين ولي العهد في سلطنة عمان

◄ سلطان عُمان يشيد بما تحقق من مُنجزات بفضل القيادة الحكيمة والمستنيرة للسلطان قابوس

◄ “11 يناير” منطلق لاستكمال مسيرة النهضة المباركة المتجددة بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق

◄ وضع آلية محددة ومستقرة لانتقال الحكم

◄ التأكيد على أهمية قيام الوزراء والوكلاء ورؤساء الهيئات والمؤسسات بتكثيف لقاءاتهم مع المواطنين

◄ تشغيل المواطنين في القطاعين العام والخاص.. أولوية المرحلة المُقبلة

◄ توجيهات سامية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين المواطنين في مؤسسات الدولة

◄ إشادة سامية بجهود توفير لقاح كورونا لفئات المجتمع

◄ جلالته يشيد بالنتائج الإيجابية لـ”القمة الخليجية” والدور الرائد لأمير الكويت الراحل في دعم المسيرة الخليجية

عروبة الإخباري – أصدر السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان مرسومين سلطانيين ساميين؛ حيث أصدر جلالته المرسوم السلطاني رقم 6 / 2021 بإصدار النظام الأساسي للدولة، والذي تضمن وضع آلية لتعيين ولي العهد في السلطنة.

حيث ترأس السُّلطان هيثم بن طارق صباح أمس اجتماع مجلس الوزراء وفي بداية الاجتماع أشاد جلالته بما تحقق على الأرض العُمانية من مُنجزات رائدة بفضل القيادة الحكيمة والمُستنيرة للمغفور له السُّلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- مشيراً بأنَّ يوم الحادي عشر من يناير الذي يصادف ذكرى تولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد يُعتبر منطلقًا لاستكمال مسيرة النهضة المُباركة المتجددة بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، مفعم بمشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن المعطاء العزيز على قلب كل مُواطن، لتحقيق المزيد من الإنجازات في كافة المجالات، وبما يُلبي طموحات وتطلعات الجميع.

كما تفضَّل جلالته- أيده الله- وأشار إلى أنَّه سيتم إصدار نظام أساسي جديد للدولة يأخذ بعين الاعتبار متطلبات المرحلة المقبلة لهذا الوطن وبما يتواكب مع التطلعات والرؤى المُستقبلية، مشيراً جلالته إلى أنَّه تم في النظام الأساسي الجديد وضع آلية مُحددة ومُستقرة لانتقال الحكم.

وفي إطار اهتمام جلالته ومتابعته لأداء الحكومة في كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، فقد أفرد النظام الأساسي فصلاً خاصاً لمتابعة سير العمل في الوحدات الحكومية.

وإيماناً من جلالته بأهمية دور مجلس عُمان ومساهماته المقدرة في مسيرة التنمية الشاملة فإنِّه سيتم إصدار قانون خاص لمجلس عُمان يُبين أدواره واختصاصاته وآليات عمله.

واهتماماً من جلالة السلطان بما يبديه المواطنون من آراء فقد أكَّد مجدداً على أهمية قيام المسؤولين من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء ورؤساء الهيئات والمُؤسسات الخدمية بتكثيف لقاءاتهم مع المواطنين وكافة المستفيدين من الخدمات التي تُقدمها الوحدات التابعة لهم- كل في مجاله- مع توضيح البرامج والإجراءات التي تتخذها الحكومة خاصة فيما يتعلق بالسياسات والخدمات المُقدمة وآلياتها.

كما أكَّد جلالته على أولوية المرحلة المقبلة المتمثلة في تشغيل المواطنين في القطاعين العام والخاص، موجهاً- أعزه الله- الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعيين في مؤسسات الدولة المختلفة وفق الاحتياجات الفعلية لها، والعمل مع القطاع الخاص للقيام بدوره في هذا الجانب وتحفيزه على استيعاب الباحثين عن عمل في قطاعاته المُختلفة.

وتأكيداً على حرصه المتواصل واهتمامه بكل ما يتعلق بالصحة العامة والتطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) استمع- أبقاه الله- إلى خطة الجهات المعنية بتوفير اللقاحات لفئات المجتمع، مشيدًا جلالته بالجهود المبذولة في هذا الجانب، ومؤكداً على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير هذه اللقاحات.

وعلى الصعيد الخليجي، فقد أشاد جلالة السُّلطان المعظم بالقمة الخليجية التي عقدت مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والتي ساهمت في إنجاحها وما تحقق فيها من نتائج إيجابية على صعيد التفاهم بين دول مجلس التعاون الخليجي. كما أشاد جلالته- أبقاه الله- بالدور الرائد الذي قام به المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السُّمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة- طيب الله ثراه- في دعم المسيرة الخليجية تحقيقًا لطموحات شعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

(فيديو) تسجيل 12 وفاة والبحث عن 5 مفقودين جراء فيضانات عمان

عروبة الإخباري – أعلنت وكالة الأنباء العمانية تسجيل 12 حالة وفاة جرّاء الأمطار والفيضانات التي …