جامعة فيلادلفيا تُشاركُ في دورة سيادة القانون … ضمانتنا

عروبة الإخباري – انسجامًا مع الرؤى الملكية السامية الواردة في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك المعظم جاء تنفيذ مشروع “سيادة القانون…ضمانتنا والذي يهدف الى تحسين معرفة الشباب والمجتمع بمفاهيم سيادة القانون وبناء مهاراتهم وتمكينهم من المشاركة في عملية تعزيز ثقافة سيادة القانون في الأردن.
شاركت جامعة فيلادلفيا ممثلة بالدكتور عماد الحلواني مساعد عميد شؤون الطلبة والدكتور مؤيد الخوالدة المحاضر في كلية الحقوق في دورة تدريبية متخصصة حَملت عُنوان “سيادة القانون …ضمانتنا” والتي عقدت في فندق الموفنبيك في العاصمة عمان وبتنظيمٍ من مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة ستريت لو وبدعم من وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية وذلك خلال الفترة من 9-11 كانون الثاني .
قَدمّت الدورة من قبل المدرب علي نوح القضاة حيث تناولت جُملة من الموضوعات المُتعلقة بسيادة القانون والسُلطات في المجتمع ، واساءة استخدام السلطة والسيطرة على الفساد ، وضمان استقلالية القضاء، وقضايا إصدار القوانين واقرارها، والمساواة بموجب القوانين، وطرق حل بعض القضايا المُجتمعية والتحديات عبر سيادة القانون . وشملت عمليات التدريب العديد من الاستراتيجيات والمنهجيات النوعية وأساليب التعلّم غير التقليدية في مجالات التعليم التفاعلي، والنقاش الحواري الجماعي .
شارك في الدورة جامعات الوسط وحضرها عمداء واساتذة في تخصصات مختلفة من الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة .

شاهد أيضاً

المومني يحاضر في جامعة الزرقاء عن واقع الادارة المحلية: البلديات انموذجا

عروبة الإخباري – نظمت كلية الدراسات العليا بجامعة الزرقاء، يوم الجمعة 15/1/2021 باستخدام تقنية الاتصال …

%d مدونون معجبون بهذه: