الأرصاد: الأمطار ستعود للأردن بعد 21 يوما من الانقطاع

عروبة الإخباري – قال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب إنه وبعد انقطاع الأمطار لمدة 21 يوماً، لم تتأثر المملكة خلالها بمنخفضات جوية وكتل هوائية رطبة، تشير النماذج العددية الى تمركز منخفض جوي ظهر الأربعاء فوق تركيا، يترافق معه كتلة هوائية رطبة وباردة.

وأضاف آل خطاب أن المملكة تتأثر بامتداد هذا المنخفض الجوي من بعد ظهر الأربعاء، فتتحول الرياح من شرقية الى جنوبية غربية وتكون معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وبين أنه وفي الساعات المتأخرة من ليل الأربعاء تهطل زخات من المطر بالأجزاء الغربية من المملكة بما فيها العقبة، وتكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد، و فرصة لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ولفت إلى أن الكتلة الهوائية الرطبة والباردة المرافقة للمنخفض الجوي ستؤثر فعلياً يوم الخميس، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل (حاد وملموس) والأجواء باردة بوجه عام، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحياناً قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتمتد خلال النهار زخات من المطر لأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، مع نشاط على الرياح الغربية قد تصل هباتها الى 50كم/الساعة.

شاهد أيضاً

أصحاب شركات الحج والعمرة يناشدون الحكومة

عروبة الإخباري – ناشد أصحاب شركات الحج والعمرة رئيس الوزراء بشر الخصاونة بإنقاذ قطاعهم “المنكوب” …

%d مدونون معجبون بهذه: