فيصل الفايز على أثير الإذاعات الأردنية يتحدث عن مئوية تأسيس الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الدولة الأردنية دولة عميقة وثابتة وراسخة بناها الهاشميون بالتعاون مع الزعامات القبلية التي كانت موجودة بداية القرن العشرين في عام 1921 عند قدوم الأمير عبدالله الاول انذاك إلى معان.

وقال أن الملك عبدالله الأول له نظرة قومية ويسعى إلى مقاومة الاحتلال الفرنسي الذي تمخض عن اتفاقية سايكس بيكو ، وأضاف ان الزعامات القبلية المحلية والقومية من العراق وفلسطين وسوريا التفوا حول الأمير عبدالله الأول .
جاء ذلك خلال برنامج حواري استضافته الإذاعة الأردنية التي تبث وخلال تغطية خاصة احتفالاً بمرور مئة عام على تأسيس الدولة الاردنية ببث مشترك عبر آثير إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية-صوت الحق ومجموعة من الإذاعات الوطنية في إستعراض لـ أهم محطات وإنجازات الدولة على مدار 100 عام .
حيث استضاف إلى جانب الفايز رئيس المحكمة الدستورية هشام التل ، وأدار الجلسة الحوارية الكاتب الصحفي الاستاذ سلطان الحطاب.
من جانبة قال التل ان الملك عبدالله الاول عندما جاء الى معان استقبله الاهالي والقوميون العرب ووعد الملك الشعب الاردني انه سيقيم حكما ديمقراطيا دستوريا، وصدر أول دستور ويعتبر من اقدم الدساتير في الشرق الأوسط عام 1926، وهو دستور قومي الهوى.
وبين الحطاب في بداية حديثه أن الدولة الأردنية ثبت أن روايتها هي الصحيحة والحقيقية وسط تزاحم الروايات المختلفة إن على مستوى الاقليم أو مستوى الأمة بكاملها..
وقال : لقد ظل الهاشميون يحدون هذه الأمة ويقودونها إلى آمالها ويتطلعون إلى تحقيق هذه الآمال ، وفي سبيل تحقيق آمالهم عاشوا الام الأمة ايضا.
شاهد فيديو اللقاء..

.

شاهد أيضاً

بيان صادر عن جمعية جذور لحقوق المواطن بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة

عروبة الإخباري – بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة يحتفل العالم في الثامن من أذار …

%d مدونون معجبون بهذه: