29 مركزا لإعطاء اللقاح ضد كورونا في الأردن

عروبة الإخباري – أعلن عضو لجنة الأوبئة، أسامة أبو عطا، السبت، عن تحديد 29 مركزا في مختلف محافظات المملكة لإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الأردن.

وقال أبو عطا: إن “هناك خلية من وزارة الصحة والخدمات الطبية تقوم بترتيبات لإعطاء المطاعيم بشفافية وعدل” وفق قناة “المملكة.

“تم استخدام 29 مركزا وموقعا لإعطاء المطاعيم في جميع أنحاء المملكة، من بينها مستشفيات في عمّان وبعض المراكز الصحية، وأضيف عليها من جديد مركز الحسين للسرطان لمرضى السرطان”.

وأشار أبو عطا إلى “أولويات في إعطاء المطاعيم” حيث إن القطاع الطبي له أولوية الأولى؛ لأنه “يقوم بمهام أساسية لمرضى كورونا”.

وبعدها الأولوية “ستكون لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 60 سنة”، لافتا النظر إلى أن الدفعات الأخرى ستذهب إلى الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة، وبعدها لمقدمي الخدمات للجمهور، وفقا جداول ستكون في قمة العدل”.

واتفقت وزارة الصحة على شراء مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك، تكفي لنحو 500 ألف مواطن، وفق أبو عطا.

“المطاعيم لن تصل دفعة واحدة؛ لأن لها خصوصية في التخزين”. وقال، إن 200 ألف جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك ستصل الأردن الأسبوع المقبل.

ودعا أبو عطا، إلى التسجيل على المنصة التي استحدثتها الحكومة لغايات حصر أعداد الراغبين بأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا.

“كل من سجل لأخذ اللقاح ستصله رسالة بالمكان والزمان على هاتفه قبل بيوم من أخذ المطعوم”، وفق أبو عطا. وأشار إلى فترة مراقبة لا تقل عن 15 دقيقة للشخص الذي تلقى المطعوم، “حتى لا يكون هناك حساسية مفرطة وهو أمر نادر جدا”.

شاهد أيضاً

مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور

عروبة الإخباري – اختتمت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حواراتها ولقاءتها لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون …

%d مدونون معجبون بهذه: